موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يحث على دعم المتقاعدين في رعاية الأجيال المقبلة

0

حث الرئيس الصيني شي جين بينغ على بذل الجهود لدعم المزيد من المتقاعدين لرعاية الأجيال المقبلة وتنشئة الأجيال الجديدة من الشباب المؤهلين للانضمام للقضية الاشتراكية.

صرح شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بذلك في إرشادات موجهة إلى مؤتمر وطني بمناسبة الذكرى الـ30 لتأسيس لجنة الصين العاملة لرعاية الأجيال المقبلة، عُقد في بكين على مدى أمس واليوم (الأربعاء).

وأشار شي إلى أن الشباب هم مستقبل كل بلد وأمل كل أمة، مضيفا أن اللجنة حشدت المتقاعدين، ويشمل ذلك حشد المتقاعدين من المسؤولين والخبراء والمعلمين والمواطنين المثاليين وقدامى المحاربين، لتولي مهمة تعزيز النمو الصحي للشباب منذ تأسيسها قبل 30 عاما، لا سيما منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني الذي عقد في 2012.

ووصف شي المواطنين المتقاعدين بأنهم كنز للحزب والدولة، ومورد قوة هام لتعزيز التوجيه الأيديولوجي والسياسي للشباب.

وحث شي لجان الحزب والحكومات على جميع المستويات، على دعم القيادة في العمل الخاص برعاية الأجيال المقبلة، لافتا إلى أنه يتعين على اللجان والحكومات دعم المزيد من المتقاعدين فيما يخص عملها بشأن القضية، بما يمكنهم من تقديم إسهامات جديدة وأكبر في تنئشة الأجيال الجديدة من الشباب المؤهلين للحاق بركب القضية الاشتراكية.

قام بنقل توجيهات شي خلال المؤتمر، هوانغ كون مينغ، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب.

وحثت نائبة رئيس مجلس الدولة سون تشون لان، وهي أيضا عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، المواطنين المتقاعدين واللجان العاملة لرعاية الأجيال المقبلة على جميع المستويات، على تنفيذ توجيهات شي وإفساح المجال أمام مزايا المتقاعدين في تنفيذ المهام التعليمية والتوجيهية الخاصة بالتراث الثوري وضمان دعم نمو شخصيات الأجيال الشابة على نحو شامل.

وشهد المؤتمر الإشادة بدور 593 وحدة و1907 فرد بشأن عملهم الخاص في هذا الصدد. وحضر المؤتمر أكثر من 300 شخص.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.