موقع متخصص بالشؤون الصينية

انعقاد ندوة عبر الإنترنت بشأن تعميق التعاون بين بكين وهونغ كونغ

0

افتتحت اليوم (الخميس) ندوة التعاون الاقتصادي الـ23 بين بكين وهونغ كونغ، في بكين وهونغ كونغ على نحو متزامن عبر الإنترنت، وشارك فيها أكثر من 300 متخصص من المدينتين لمناقشة تعميق التعاون عالي الجودة بينهما.

وقالت الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة كاري لام، إنه على الرغم من أن مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يعوق السفر المنتظم بين بكين وهونغ كونغ، إلا أنه لا يمكنه منع تعميق التعاون بينهما.

وأعربت لام عن تفاؤلها بشأن تعاون المدينتين في الخدمات بفضل تطور القطاع فيهما، مردفة بقولها “باستطاعة المتخصصين في هونغ كونغ استغلال مزاياهم استغلالا كاملا خلال انفتاح قطاع الخدمات في بكين، ما يساعد بكين ومنطقة بكين-تيانجين-خبي بأسرها على تطوير خدمات رفيعة المستوى وجذب المزيد من الأنشطة التجارية عالية الجودة”.

وأضافت أن بإمكان بكين وهونغ كونغ أيضا تعزيز التبادلات بين المواهب التكنولوجية من أجل تعزيز الابتكار التكنولوجي، لافتة إلى أهمية بذل الجهود لتوسيع التعاون في مجالات أخرى.

وقال عمدة بكين تشن جي نينغ إنه رغم تفشي كوفيد-19، فإن استضافة الندوة عبر الإنترنت يعكس على نحو كامل عزم بكين وهونغ كونغ على تعميق التعاون وثقتهما في ذلك، لافتا إلى أن الندوة لعبت دورا هاما في توسيع وتعميق التعاون الاقتصادي والتجاري بين بكين وهونغ كونغ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.