موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يرسل رسالة تهنئة لمؤتمر فهم الصين

0

أرسل الرئيس الصيني شي جين بينغ رسالة تهنئة لمؤتمر فهم الصين 2020، الذي افتتح اليوم (الجمعة) في قوانغتشو، حاضرة مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين.

وقال شي في الخطاب إن العالم يمر بتغيرات عميقة لم يسبق لها مثيل منذ قرن، وتعد الضربة المفاجئة الناجمة عن مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) بمثابة تذكير جديد بأن البشرية مجتمع مصير مشترك.

وأشار إلى أنه في مواجهة مختلف التحديات المعقدة والخطيرة، تحتاج الإنسانية أكثر من أي وقت مضى لتعزيز التعاون للتغلب على الصعوبات.

ولفت شي إلى أن الجلسة الكاملة الخامسة للجنة المركزية الـ19 للحزب الشيوعي الصيني، وضعت خططا شاملة لتنمية الصين في فترة الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025)، مشيرا إلى أن الصين تقترب من تحقيق أهداف بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل والقضاء على الفقر، وستشرع في رحلة جديدة لبناء دولة اشتراكية حديثة بشكل كامل العام المقبل.

كما أعرب شي عن أمله في أن يقدم المشاركون في المؤتمر مساهمات في تسهيل التبادلات والتعاون بين الصين والعالم وبناء مجتمع مصير مشترك للبشرية.

وتلا الرسالة هوانغ كون مينغ، عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس دائرة الدعاية باللجنة المركزية للحزب، والذي حضر حفل افتتاح المؤتمر عبر رابط فيديو في بكين وألقى كلمة بهذه المناسبة.

ونوّه هوانغ إلى أن خطاب الرئيس شي أرسل رسالة واضحة مفادها أن الإنسانية بحاجة إلى تعزيز التعاون أكثر من أي وقت مضى في مواجهة التحديات، وأن نموذج التنمية الصيني الجديد من التداول المزدوج الذي يتسم بمزيد من الانفتاح، سيفيد الشعوب في جميع أنحاء العالم على نحو أفضل.

وقال إن الرسالة أعربت أيضا عن موقف الصين القاطع لتعزيز التعاون الدولي ومواصلة الانفتاح.

ويحضر مؤتمر فهم الصين هذا العام، وهو الخامس من نوعه، إما عبر الإنترنت أو مباشرة، أكثر من 600 سياسي واستراتيجي وباحث ورائد أعمال من المشاهير من أنحاء العالم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.