موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يبعث برسالة تهنئة لمؤتمر الصين لـ5G+الإنترنت الصناعي

0

بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ برسالة تهنئة إلى مؤتمر الصين لـ5G+الإنترنت الصناعي والذي افتتح اليوم الجمعة في مدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي بوسط الصين.

وقال شي في الرسالة إن التكامل بين اتصالات الجيل الخامس (5G) والانترنت الصناعي سيسرع بناء صين رقمية ومجتمع ذكي فضلا عن عملية التصنيع الجديد في الصين وسيضخ زخما جديدا للتنمية الاقتصادية في الصين ويخلق فرص تنمية جديدة للاقتصاد العالمي في ظل الجائحة.

وقال شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، إنه يأمل في أن يعمق المشاركون في المؤتمر التبادلات ويعززون التعاون لتمكين الاقتصاد الحقيقي بشكل أفضل وخدمة المجتمع وإفادة الشعب.

وأكد شي أن المؤتمر المنعقد في ووهان يتمتع بأهمية خاصة، معربا عن أمله في أن تتمكن مقاطعة هوبي ومدينة ووهان من استغلال هذا المؤتمر كفرصة للمضي قدمًا في الروح العظيمة لمكافحة الوباء وتعزيز تنمية الاقتصاد الرقمي والمساهمة في التنمية الاقتصادية عالية الجودة وبناء نموذج جديد للتنمية.

من جانبه، قال ليو خه، نائب رئيس مجلس الدولة وأيضا عضو من المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، إن هوبي حافظت على زخم جيد في تطوير قطاعات الصناعة التحويلية المتقدمة والاقتصاد الرقمي على مدار السنوات القليلة الماضية، عندما ألقى كلمات خلال مراسم افتتاح المؤتمر من خلال رابط الفيديو.

وقال ليو إنه على هوبي اغتنام الفرص وإفساح المجال كاملاً لمزاياها النسبية بينما تسرع تطوير 5G+ الإنترنت الصناعي ودفع تحديث السلسلة الصناعية.

ويهدف المؤتمر الذي عقد للمرة الأولى وتمت استضافته بشكل مشترك من قبل وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات وحكومة مقاطعة هوبي إلى تعزيز التنمية المتكاملة بين 5G والإنترنت الصناعي على مستوى أوسع وأعمق وأعلى، والمساعدة على دعم انتعاش الاقتصاد وتنميته في مقاطعة هوبي بعد الوباء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.