موقع متخصص بالشؤون الصينية

مسؤول في حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة : مبدأ “دولة واحدة ونظامان” يعزز التنمية عالية الجودة في المنطقة

0

صرح مسؤول بحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة اليوم (الأحد)، بأنه من أجل إدراك النية الأصلية بدقة لمبدأ “دولة واحدة ونظامان”، يتعين احترامه والاعتزاز به وتحسين ممارسته وتعزيز التنفيذ الكامل والدقيق للقانون الأساسي، ما يساعد على استقرار هونغ كونغ وتنميتها.

وفي مقالة على مدونة، كتب بول تشان، السكرتير المالي لحكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، أنه في نمط التنمية الجديد للبلاد “للتداول المزدوج”، يمكن لهونغ كونغ أن تفسح المجال كاملا لمزايا “دولة واحدة ونظامان” لتعزيز مزيد من التنمية عالية الجودة للاقتصاد.

ولفت إلى أن مبدأ “دولة واحدة ونظامان” سيستمر في التحسن مع تطور المجتمع. ومع ذلك، وبغض النظر عن كيفية تغير الزمن، تحتاج هونغ كونغ إلى الإدراك الحازم للنية الأصلية المتمثلة في “دولة واحدة ونظامان” والقانون الأساسي، وإيلاء أهمية للنظام الدستوري الواجب في هونغ كونغ وكذا المسؤوليات والأعراف، والتحسين المستمر للمؤسسات وآلية إنفاذ القانون، من أجل تحقيق تنمية مستقرة وطويلة الأجل.

وأوضح تشان أن التنمية المطردة للبلاد كانت دائما أكبر دعم لتنمية هونغ كونغ، مؤكدا أن تنمية منطقة خليج قوانغدونغ-هونغ كونغ-ماكاو الكبرى ستكون نقطة الدخول الرئيسية لهونغ كونغ لتندمج في التداول المحلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.