موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدث عسكري ينتقد تقريرا يابانيا حول الدفاع الوطني والتحديث العسكري الصيني

0

انتقد رن قوه تشيانغ المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصيني يوم الخميس، تقريرا يابانيا أورد تعليقات عارية عن الصحة حول الدفاع الصيني والتحديث العسكري في البلاد.

وقال رن خلال مؤتمر صحفي ردا على سؤال حول “تقرير أمن الصين 2021” الصادر عن المعهد الوطني الياباني لدراسات الدفاع، في منتصف نوفمبر الجاري، قال إن التقريرالمذكور أورد تعليقات عارية عن الصحة حول الدفاع الوطني الصيني والتحديث العسكري، مضيفا أن الملاحظات المتعلقة ليست موضوعية وغير مسؤولة وغير مهنية ولا يمكن الدفاع عنها على الإطلاق.

وأكد رن أن الصين لطالما التزمت دائما باتباع مسار التنمية السلمية، وتلتزم بحزم بسياسة ذات طبيعة دفاعية واستراتيجية عسكرية دفاعية نشطة، مشددا على أن خطوة الصين بتحديث دفاعها الوطني وقواتها المسلحة لا تستهدف أي دولة، ولا تفرض أي تهديد للدول الأخرى.

وأشار رن إلى أن الحقائق أثبتت مرارا وتكرارا أن تطوير ونمو القوة العسكرية الصينية يعني التنمية والنمو للقوة من أجل السلام العالمي.

وحث رن الأطراف المعنية على التخلي عن عقلية الحرب الباردة، والنظر لتنمية الدفاع الوطني والقوات المسحلة الصينية بشكل موضوعي وعقلاني، والقيام بالمزيد من الأشياء التي تُفضي إلى علاقات صينية-يابانية وسلام واستقرار إقليمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.