موقع متخصص بالشؤون الصينية

قيادة الحزب الشيوعي الصيني تراجع اللوائح بشأن العمل السياسي في الجيش وعمل الجبهة الموحدة للحزب وحقوق أعضاء الحزب

0

اجتمع المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني (الاثنين) لمراجعة اللوائح بشأن العمل السياسي في القوات المسلحة، وعمل الجبهة الموحدة للحزب، وحماية حقوق أعضاء الحزب.

وترأس الاجتماع شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وذكر بيان صدر عقب الاجتماع أن العمل السياسي شريان الحياة للقوات المسلحة الشعبية التي لا يمكن إلا أن تقوى ولا تضعف.

وسلط البيان الضوء على دور تعديل اللوائح الخاصة بالعمل السياسي في القوات المسلحة، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه أن يعزز قيادة الحزب للعمل السياسي في الجيش ويعزز التنفيذ الكامل لاستراتيجية تعزيز الولاء السياسي للجيش في العصر الجديد.

ولفت إلى أن هذه الإجراءات من شأنها أن تساعد في ضمان بقاء القوات المسلحة دائما تحت القيادة المطلقة للحزب وقادرة دائما على الوفاء بفعالية بالمهام المحددة في العصر الجديد، وبالتالي المساهمة في تحقيق هدف الحزب المتمثل في بناء جيش قوي في العصر الجديد وبناء جيش من الطراز العالمي من جميع النواحي.

وقال البيان إنه يتعين على الجيش الالتزام بالمبدأ الأساسي المتمثل في قيادة الحزب المطلقة للقوات المسلحة، مضيفا أنه ينبغي تطبيق ممارسة “رئيس اللجنة العسكرية المركزية يتولى المسؤولية الكاملة لشؤون الجيش” بشكل كامل.

ودعا إلى بذل جهود لتثقيف أفراد القوات المسلحة من خلال فكر شي بشأن تعزيز الجيش للتأكد من بقاء الجيش مخلصا ونقيا وموثوقا به على نحو مطلق.

وذكر البيان أن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني تولي دائما أهمية كبيرة للجبهة الموحدة والأعمال ذات الصلة.

ويعد تعديل لوائح الحزب بشأن عمل الجبهة الموحدة مهمة رئيسية للجنة المركزية للحزب لممارسة حوكمة كاملة وصارمة وقائمة على القواعد للحزب، وهو إجراء مهم لتوطيد وتعميق مبادئ إصلاح مؤسسات الحزب والدولة فيما يتعلق بالجبهة الموحدة.

وأكد البيان أنه من الضروري تعزيز القيادة المركزية والموحدة للحزب بشأن عمل الجبهة الموحدة، والقيام بعمل الجبهة الموحدة بشكل علمي أكثر وبمعايير أعلى ومؤسسات مُحسنة.

ودعا لجان الحزب على كل المستويات إلى دراسة اللوائح وتنفيذها بشكل كامل لدفع قضية الجبهة الموحدة الوطنية بشكل مستمر.

وأشار البيان إلى أن تحديث ومراجعة اللوائح الخاصة بحماية حقوق أعضاء الحزب من شأنهما أن يعكسا بالكامل قوة نظام قيادة الحزب ويسمحا لجميع أعضاء الحزب بالالتفاف عن كثب حول اللجنة المركزية للحزب، من أجل العمل معا لتحقيق الحلم الصيني الخاص بتجديد شباب الأمة الصينية.

ودعا البيان أعضاء الحزب الذين يمارسون حقوقهم، إلى الوفاء بالتزاماتهم وتحمل مسؤولياتهم وطاعة الضوابط.

وذكر البيان أنه يتعين على المنظمات الحزبية على كل المستويات تعزيز التنظيم والقيادة لتطبيق اللوائح من أجل ضمان تنفيذ جميع الإجراءات بجدية وتشجيع أعضائها على لعب دور نموذجي في الرحلة الجديدة.

وأضاف أنه يتعين بذل الجهود لتوجيه أعضاء الحزب لممارسة الرقابة الديمقراطية لخلق بيئة سياسية نزيهة ومستقيمة، واتخاذ موقف حازم ضد جميع حالات سوء التصرف والفساد وجميع الأعمال التي قد تهز أسس الحزب أو تعرقل قضيته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.