موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تدعو الولايات المتحدة إلى التخلي عن كراهية الحزب الشيوعى الصيني

0

دعت الصين الولايات المتحدة اليوم (الخميس) إلى نبذ الكراهية وتغيير أفكارها المشوهة تجاه الحزب الشيوعي الصيني، ردا على التشديد الأخير لقواعد منح التأشيرات التي يقال إنها ستطبق على أعضاء الحزب الشيوعي الصيني.

وفي إشارتها إلى أنه تم الكشف في وقت سابق عن أن الولايات المتحدة قد تفرض قيودًا على دخول أعضاء الحزب الشيوعي الصيني، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشون يينغ إن العالم يرى بوضوح أن هذا تصعيد للقمع السياسي ضد الصين من جانب بعض القوى المتطرفة المناهضة للصين في الولايات المتحدة، من منطلق التحيز الأيديولوجي القوي وعقلية الحرب الباردة المتأصلة.

وقالت هوا خلال مؤتمر صحفى يومي “الصين تعارض بشدة مثل هذه الممارسات”.

وأضافت أنه بدلا من خدمة مصالح الولايات المتحدة، فإن هذا سيؤدي فحسب إلى زيادة إضعاف أو إلحاق الضرر بالصورة المعلنة ذاتيا للثقة والانفتاح فضلا عن المزايا النظامية.

ودعت الحكومة الأمريكية إلى النظر إلى الصين وتنميتها على نحو أكثر عقلانية وهدوءًا وحياديًا، والتخلي عن الكراهية والمشاعر المشوهة تجاه الحزب الشيوعي الصيني.

وقالت “نأمل أن تتمكن الولايات المتحدة من العمل مع الصين لكي نفهم بعضنا البعض بشكل أفضل من خلال الحوار والتواصل، والدفع المشترك من أجل التنمية السليمة والمستقرة للعلاقات الصينية-الأمريكية”.

وأضافت “هذه هي الوسيلة الوحيدة التي تخدم المصالح الأساسية وطويلة الأمد للشعبين الصيني والأمريكي وتفي بالتطلع المشترك للمجتمع الدولي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.