موقع متخصص بالشؤون الصينية

كبير المستشارين السياسيين الصينيين يلتقي قيادتي الرابطتين البوذية والطاوية في الصين

0

التقى كبير المستشارين السياسيين الصينيين وانغ يانغ اليوم (الجمعة) مع قيادة الرابطة البوذية وقيادة الرابطة الطاوية في الصين على التوالي، في بكين.

وبالنيابة عن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، نقل وانغ، وهو أيضا عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، التهاني للمؤتمرين الوطنيين للرابطتين الدينيتين.

ودعا وانغ المجموعتين الدينيتين إلى حشد الشخصيات الدينية وأتباع الديانتين حول الحزب والحكومة، وتقديم إسهامات في تجديد شباب الأمة الصينية.

ومشددا على أن الرابطتين يتعين عليهما دعم قيادة الحزب الشيوعي الصيني والاشتراكية بقوة، أشار وانغ إلى أنه ينبغي عليهما أيضا تعليم وتوجيه الشخصيات الدينية والمؤمنين بالديانتين إلى بناء الوعي الوطني والقانوني والمدني بقوة.

وأعرب وانغ أيضا عن أمله في إيلاء كل من الرابطتين المزيد من الاهتمام لتدريب رجال الدين، مع الوقاية الواعية من التأثير السلبي للاتجار بالدين.

وعقدت الرابطة البوذية في الصين والرابطة الطاوية في الصين حديثا المؤتمر الوطني العاشر لكل منهما بمقاطعتي تشجيانغ وجيانغسو بشرقي الصين، على التوالي، لانتخاب القيادة الجديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.