موقع متخصص بالشؤون الصينية

كتاب أبيض: مقترحات صينية لتسهيل التنمية المستدامة للطاقة العالمية

0

ذكر كتاب أبيض نشر (الاثنين) أن الصين تقترح أنه يتعين على المجتمع الدولي العمل معا بشأن التنمية المستدامة للطاقة العالمية، ومواجهة تحديات التغير المناخي، وبناء عالم أنظف وأجمل.

وأوضح الكتاب الذي حمل عنوان “الطاقة في العصر الجديد في الصين” والذي نشره المكتب الإعلامي لمجلس الدولة أنه ينبغي على جميع الدول اختيار مسار التنمية الخضراء، وتبني ممارسات عمل وأساليب حياة خضراء ومنخفضة الكربون ومستدامة، ودعم التحول في مجال الطاقة، ومعالجة المشكلات المتعلقة بالطاقة.

وذكر الكتاب أنه ينبغي بذل الجهود لتعزيز التعاون متعدد الأطراف في مجال الطاقة من أجل تسريع التعافي والنمو الاقتصادي الأخضر، مضيفا أنه ينبغي على الدول تعزيز الابتكار العابر للدول والعابر للأقاليم بشأن تكنولوجيات الطاقة النظيفة ومنخفضة الكربون، والتعاون بشأن معايير التكنولوجيا، لدعم نقل تكنولوجيا الطاقة وبدء حماية حقوق الملكية الفكرية الدولية وتحسينها.

ودعا الكتاب أيضا إلى بذل الجهود لتسهيل الاستثمار الدولي المشترك في تجارة الطاقة لحماية استقرار السوق العالمية.

وأشار الكتاب إلى أنه من أجل هذه الغاية، ينبغي على الدول القضاء على حواجز تجارة الطاقة والاستثمار فيها، وتسهيل التجارة والاستثمار، والتعاون في موارد الطاقة والقدرة الصناعية والبنية التحتية، وتحسين الارتباطية، ودعم تخصيص الموارد بكفاءة وتكامل الأسواق بشكل أفضل.

وفي نفس الوقت، يتعين تحسين توفير الطاقة في المناطق المتخلفة ومواجهة فقر الطاقة، بحسب الكتاب.

وأوضح الكتاب أنه ينبغي اتخاذ تدابير مثل تعميم تقنيات الطاقة الخضراء، وتدريب المهنيين في الطاقة وتحسين خدمات الطاقة لدمج جهود تنمية الطاقة الخضراء والقضاء على فقر الطاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.