موقع متخصص بالشؤون الصينية

15.5 بالمئة ارتفاعاً في أرباح الصين الصناعية خلال نوفمبر

0

أظهرت نتائج بيانات أصدرتها مصلحة الدولة للاحصاء الاحد أن إجمالي أرباح الشركات الصناعية الكبرى في الصين بلغ 729.32 مليار يوان (حوالي 111.63 مليار دولار أمريكي) في نوفمبر بزيادة 15.5 في المئة على أساس سنوي.

وفي الأشهر الـ 11 الأولى من العام، توسعت أرباح الشركات الصناعية الكبرى بنسبة 2.4 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى أكثر من 5.74 تريليون يوان، بزيادة 1.7 نقطة مئوية عن تلك في الأشهر العشرة الأولى.

وعلى وجه التحديد، انخفضت أرباح الشركات الصناعية التي تسيطر عليها الدولة بنسبة 4.9 في المئة عن العام السابق إلى ما يقرب من 1.45 تريليون يوان، بينما شهدت أرباح الشركات الخاصة نمو أرباحها بنسبة 1.8 في المئة على أساس سنوي إلى حوالي 1.73 تريليون يوان.

وخلال الفترة من يناير إلى نوفمبر، انخفضت أرباح صناعة التعدين بنسبة 32.8 في المئة عن العام السابق، في حين ارتفعت أرباح التصنيع وإنتاج وإمداد الكهرباء والطاقة الحرارية والغاز والمياه 6.1 في المئة و 4.8 في المئة على أساس سنوي على التوالي.

كما ارتفعت الأرباح في 25 من 41 قطاعًا صناعيًا شملها الاستطلاع مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وشهدت الأرباح في 15 قطاعاً تراجعاً، وظلت أرباح قطاع واحد ثابتة، وفقاً للمصلحة الوطنية للإحصاء.

وتشير الشركات الصناعية الكبرى إلى الشركات التي يبلغ حجم أعمالها السنوي 20 مليون يوان على الأقل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.