موقع متخصص بالشؤون الصينية

7.8 بالمئة نموا في الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة التبت الصينية عام 2020

0

قال تشي تشا لا رئيس حكومة منطقة التبت ذاتية الحكم بجنوب غربي الصين، إن الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة نما بنسبة 7.8 بالمائة في عام 2020.

وأضاف تشي في تقرير عمل الحكومة الذي قدمه اليوم الأربعاء خلال الدورة الرابعة للمجلس الشعبي الـ11 لمنطقة التبت ذاتية الحكم، أن الناتج المحلي الإجمالي للتبت تجاوز 190 مليار يوان (حوالي 29.2 مليار دولار أمريكي) العام الماضي.

وارتفع نصيب الفرد من الدخل المتاح لسكان الريف في المنطقة بنسبة 12.7 بالمائة، بينما زاد نصيب الفرد من الدخل المتاح لسكان الحضر بنسبة 10 بالمائة.

وأشاد تشي بالتقدم الهائل الذي أحرزته منطقة التبت في تخفيف حدة الفقر، مشيرا إلى أن نصيب الفرد السنوي من الدخل الصافي للسكان الفقراء المسجلين في المنطقة تجاوز 10 آلاف يوان.

وذكر تشي أنه منذ أكثر من نصف قرن، حرر الإصلاح الديمقراطي أكثر من مليون تبتي من العبودية الإقطاعية، وتمكنت المنطقة اليوم من حل قضية الفقر المدقع التي استمرت آلاف السنين.

وتابع تشي أن حكومة التبت حددت هدف نمو الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة في عام 2021 بأكثر من 9 بالمائة، مضيفا أن من المتوقع أن ينمو نصيب الفرد من الدخل المتاح لسكان المناطق الحضرية والريفية في عام 2021 بنسبة 10 بالمائة و13 بالمائة على التوالي.

كما قال تشي إن المنطقة تهدف إلى خلق 50 ألف وظيفة في المناطق الحضرية وضمان أن معدل البطالة المسجل يبلغ حوالي 5.5 بالمائة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.