موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزارة التجارة: الصين ستوقع اتفاقيات للتجارة الحرة مع المزيد من الشركاء

0

أعربت وزارة التجارة الصينية اليوم (الخميس) عن استعداد الصين لتوقيع اتفاقيات للتجارة الحرة مع المزيد من الشركاء لتحرير التجارة والاستثمار وتسهيلهما.

وصرح المتحدث باسم وزارة التجارة، قاو فنغ، في مؤتمر صحفي، بأن البلاد ستواصل توسيع نطاق شبكتها للتجارة الحرة وتعزيز مستوى اتفاقيات التجارة الحرة من أجل إقامة ارتباطية فعالة بين الأسواق الداخلية والخارجية والاستفادة بشكل أفضل من موارد السوقين.

ولفت قاو إلى أن البلاد ستسرع من مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الصين واليابان وكوريا الجنوبية وستسهل مفاوضات اتفاقية التجارة الحرة بين الصين ومجلس التعاون الخليجي وبين الصين والنرويج وبين الصين وإسرائيل، مضيفا أنها تتخذ موقفا إيجابيا تجاه فكرة الانضمام إلى اتفاقية الشراكة الشاملة والتقدمية عبر المحيط الهادئ.

وأشار المتحدث إلى أن الصين سوف تستكشف بنشاط قواعد التجارة الحرة التي لا تتوافق فقط مع القواعد الدولية السائدة ولكنها تلبي أيضا مطالب الإصلاح والتنمية للبلد نفسه، من أجل الانفتاح بشكل أوسع على مستوى أعلى.

ونوّه قاو إلى أن الدولة ستزيد من نسبة السلع التي لا تخضع للتعريفة الجمركية للتداول، وستيسر الوصول إلى الأسواق بالنسبة لتجارة الخدمات والاستثمار، وستشارك بنشاط في مفاوضات القواعد التجارية في مجالات جديدة مثل الاقتصاد الرقمي والحماية البيئية.

وحققت الصين إنجازات ملحوظة في تعزيز التجارة متعددة الأطراف في عام 2020 من خلال التوقيع على الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة المهمة واختتام المفاوضات بشأن معاهدة الاستثمار بين الصين والاتحاد الأوروبي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.