موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحث الولايات المتحدة على التعامل بشكل صحيح مع النزاعات التجارية من أجل علاقات مستقرة وقوية

0

دعت الصين اليوم (الجمعة) الولايات المتحدة إلى توسيع التعاون الاقتصادي والتجاري مع معالجة الخلافات مع الصين بشكل مناسب على أساس الاحترام المتبادل والمساواة والمنفعة المتبادلة.

وعند تعليقها على تقرير غرفة التجارة الأمريكية الذي قال إن فك الارتباط بين الولايات المتحدة والصين سيؤدي إلى خسائر للولايات المتحدة تقدر بمئات المليارات من الدولارات، ما سيؤدي إلى شل صناعاتها الرئيسية بما في ذلك الطيران وأشباه الموصلات والمواد الكيميائية والأجهزة الطبية، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ إن “فك الارتباط مع الصين يعني فك الارتباط مع الفرص والمستقبل والعالم”.

كما أدلت هوا بتعليقات على تصريحات وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين التي أكدت خلالها أن الولايات المتحدة ستُبقي الرسوم الجمركية التي فرضتها الإدارة السابقة على الصين سارية في الوقت الحالي.

وقالت هوا: لقد كانت هناك أصوات معارضة داخل الولايات المتحدة للحرب التجارية التي شنتها الإدارة السابقة على الصين، اعتقادا منها أن مثل هذه الممارسات لا يمكن أن تحل مشكلات البلاد الخاصة، بل سترتد على شركاتها والمستهلكين بها.

وأضافت خلال إحاطة صحفية يومية: “كما أشرنا عدة مرات، فإن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين والولايات المتحدة ذات منفعة متبادلة وموجهة لتحقيق نتائج مربحة للجانبين. ولا يوجد فائز في حرب تجارية، وهو ما تم إثباته من خلال مجموعة من الحقائق وتردد صداه مجددا في التقرير السالف ذكره”.

وحثت هوا الجانب الأمريكي على الاستجابة لنداءات مجتمعات الأعمال وأصحاب الرؤية من الداخل والخارج، وتصحيح الأخطاء ذات الصلة، والعمل مع الصين لتعزيز الحوار من أجل التنمية المستقرة والقوية للعلاقات الاقتصادية والتجارية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.