موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين وفيتنام تتعهدان بتعزيز التعاون بشأن الأمن وإنفاذ القانون

0

قال الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي والرئيس الفيتنامي نغوين فو ترونغ، خلال اجتماعه يوم الجمعة مع عضو مجلس الدولة ووزير الأمن العام الصيني تشاو كه تشي، في العاصمة الفيتنامية هانوي، إن فيتنام تعتزم تعزيز التعاون البراجماتي بين دوائر الأمن العام في الصين وفيتنام.

وأعرب الرئيس الفيتنامي عن أمله في أن يلعب التعاون البراجماتي بين دوائر الأمن العام بالبلدين، دورا هاما في حماية الأمن السياسي والاستقرار الاجتماعي في الدولتين، ودفع الشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة بين الصين وفيتنام.

وقال عضو مجلس الدولة الصيني، تشاو كه تشي، إن الصين وفيتنام تمثلان معا مجتمع مصير مشترك ذا أهمية استراتيجية.

وأوضح تشاو أن دوائر الأمن العام بالدولتين، ستعمل على تعزيز التعاون في ضمان الأمن السياسي والاستقرار الاجتماعي، ومواصلة تعميق التعاون بينهما في إنفاذ القانون، وزيادة المساهمة في التنمية المستمرة والسليمة والمستقرة للشراكة التعاونية الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

والتقى تشاو يوم الجمعة أيضا، برئيس الوزراء الفيتنامي نغوين شوان فوك. وخلال الاجتماع، أعرب تشاو عن أمله في تمكن الجانبين من تعزيز التضافر بين مبادرة الحزام والطريق الصينية وخطة “ممران ودائرة اقتصادية واحدة” الفيتنامية، وتوسيع وتنمية التعاون الاقتصادي والتجاري لتحقيق منافع كبرى لشعبي الدولتين.

ومن جانبه، قال نغوين شوان فوك، إن الحزب الشيوعي الفيتنامي والحكومة الفيتنامية يوليان أهمية كبيرة لتنمية العلاقات الودية التقليدية مع الصين، وأعرب عن أمله في مواصلة الجانبين تعزيز الثقة السياسية المتبادلة، وتعزيز الاتصال والتبادلات، وتعميق التعاون متبادل النفع في مختلف المجالات مثل إنفاذ القانون والأمن والتجارة، والحماية المشتركة للأمن والتنمية في البلدين، وتحقيق منافع كبرى للشعبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.