موقع متخصص بالشؤون الصينية

شركة صينية تسلم المرحلة الثانية من مشروع سكني في الكويت

0

سلمت شركة (جهتشوبا) الصينية اليوم (الثلاثاء) المرحلة الثانية من مشروع البنية التحتية لمشروع مدينة المطلاع السكنية للجانب الكويتي، ما أسهم في دعم الرعاية السكنية في الكويت، وخاصة خلال فترة تفشي مرض كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقال خه باي سن المدير العام لشبكة البنى التحتية في شركة (قهتشوبا) خلال حفل أقيم اليوم في مشروع مدينة المطلاع السكنية، إنه خلال نحو الأربع سنوات الماضية، تغلب آلاف الموظفين والعاملين الصينيين والأجانب في الشركة على صعوبات البناء القاسية لاستكمال بناء المشروع بنجاح وبجودة عالية.

وبهذه المناسبة، هنأ سفير الصين لدى الكويت، لي مينغ قانغ، الجانب الكويتي بتسلمه لمشروع المطلاع، وأثنى على حرص الشركة الصينية على الالتزام بمواعيد التسليم على الرغم من جائحة فيروس كورونا.

وأضاف أن تسليم المشروع جاء متزامنا مع الذكرى الخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والكويت، وكان التسليم بمثابة هدية بمناسبة هذه الذكرى، مشيرا إلى أن الصين تسعى دائما إلى فتح آفاق واسعة للتعاون بين البلدين الصديقين.

وأعرب السفير عن أمله في أن تواصل الشركة الصينية في تحقيق حياة كريمة يسعى اليها الشعب الكويتي، في إطار البناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق بين البلدين.

ومن جانبه، أشاد المهندس علي صادق، ممثل الجانب الكويتي بتسلم المشروع، قائلا “إن الشركة الصينية أثبتت أنها شركة مهنية محترفة ومسؤولة، حيث نجحت في استكمال المشروع برغم الصعوبات والعقبات التي واجهتها”.

وتابع أن “التعاون المشترك يصب في مصلحة البلدين، ويمكن للشعب الكويتي الاستفادة من الخبرة والتكنولوجيا الصينية”.

كما أشاد فاضل غلوم ممثل المهندس للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بجهود بذلتها الشركة الصينية في مكافحة فيروس كورونا من أجل ضمانة استكمال بناء المشروع، قائلا إن شركة قهتشوبا التزمت بإجراءات صحية في العقد منها مثلا قياس دراجة الحرارة داخل المشروع بشكل يومي وتوزيع الكمامات والتعقيم الدوري للمكاتب والآليات الموجودة في العقد”.

وتابع بقوله “نتطلع إلى التعاون مع الشركات الصينية من أجل تحقيق التطور الاقتصادي وانجاز الأعمال والقوى البشرية ونقل التكنولوجيا من الصين إلى دولة الكويت”.

ويعد مشروع شبكة البنية الأساسية الذى قامت شركة (قهتشوبا) بتنفيذه على مساحة تقارب 30 كيلومترا مربعا، جزءا من مشروع مدينة المطلاع السكنية الذى انطلقت عملية البناء فيه في أبريل 2017 وكانت قد سلمت الشركة الصينية في أكتوبر 2020 المرحلة الأولى من مشروع البنية التحتية للإسكان إلى الجانب الكويتي.

ويعتبر مشروع شبكة البنية الأساسية، الذي تنفذه شركة (قهتشوبا) في إطار التعاون الثنائي لمبادرة الحزام والطريق الصينية ورؤية الكويت 2035، جزءا مهما من مشروع مدينة المطلاع السكنية، الذي تبلغ مساحته الكلية أكثر من مائة كيلومتر مربع، وينتظر أن تتسع لـ 400 ألف شخص بعد انتهاء الإشغال.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.