موقع متخصص بالشؤون الصينية

قادة صينيون بارزون يحضرون مناقشات الدورة التشريعية السنوية

0

حضر قادة صينيون بارزون اليوم (الجمعة) مناقشات خلال الدورة الرابعة للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني.

وقدم لي تشان شو ووانغ يانغ ووانغ هو نينغ وتشاو له جي وهان تشنغ – أعضاء اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني – دعمهم الكامل لتقرير عمل الحكومة الذي قدمه رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ في أثناء الدورة.

وخلال انضمامه إلى نواب المجلس عن مقاطعة جيانغشي في مناقشة جماعية، قال لي تشان شو، رئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، إنه من بين 100 عام من تاريخ الحزب الشيوعي الصيني، فإن الفترة منذ المؤتمر الوطني الـ18 للحزب الشيوعي الصيني في عام 2012 هي واحدة من أبرز الفترات في تاريخ الصين.

وقال لي إن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، وفي القلب منها الرفيق شي جين بينغ، هي التي لعبت دورًا حاسمًا في قيادة البلاد إلى الأمام عندما واجهتها العواصف.

ومخاطبًا نواب مقاطعة سيتشوان، قال وانغ يانغ، رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، إن الإنجازات الاستراتيجية للصين في مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والنصر الكامل للبلاد على الفقر خلال العام الماضي تُعزى بشكل أساسي إلى قيادة شي.

وقال وانغ إن هذه الإنجازات أظهرت المزايا السياسية لقيادة الحزب الشيوعي الصيني والقوى المؤسسية للاشتراكية ذات الخصائص الصينية.

وفي حديثه إلى نواب مقاطعة خبي، أكد وانغ هو نينغ، عضو أمانة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، الجهود المبذولة لتعزيز التنمية المنسقة لمنطقة بكين-تيانجين-خبي، وتعزيز التخطيط والبناء لمنطقة شيونغآن الجديدة واتخاذ الاستعدادات السليمة لدورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية الشتوية 2022.

كما حث على بذل جهود لتعزيز النهوض الريفي مع تدعيم نتائج القضاء على الفقر وتعزيز حماية معيشة الشعب وتحسينها.

وفي أثناء نقاشه مع نواب مقاطعة هيلونغجيانغ، شدد تشاو له جي، سكرتير اللجنة المركزية لفحص الانضباط بالحزب الشيوعي الصيني، على التنفيذ الكامل والصادق لفلسفة التنمية الجديدة، وحث المقاطعة على تعزيز نقاط القوة التنافسية من خلال الاستفادة من المزايا في السياسات والموارد والبيئة من أجل إحراز تقدم جديد في النهوض بالمقاطعة.

كما دعا تشاو لجان فحص الانضباط وهيئات الرقابة على جميع المستويات إلى التركيز على الصورة الكبيرة لحملة التحديث في البلاد لأداء مهامها الإشرافية.

وأكد نائب رئيس مجلس الدولة هان تشنغ، في أثناء نقاشه مع نواب مقاطعة شنشي، أنه ينبغي تنفيذ السياسات الكلية بشكل علمي ودقيق لتعزيز التعافي الاقتصادي المستدام والتنمية عالية الجودة مع ضمان التناغم والاستقرار في المجتمع.

كما دعا هان إلى بذل جهود لتعميق الإصلاح المؤسسي في العلوم والتكنولوجيا، وتقديم المزيد من الدعم المالي إلى المستوى القاعدي، ومواصلة تنظيم سوق العقارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.