موقع متخصص بالشؤون الصينية

رائد أعمال: الصين تمضي قدما في رحلة تاريخية جديدة

0

انطلاقا من إعجابه بتقرير عمل الحكومة الصينية الذي يعرض بالتفصيل أهداف التنمية في الصين، قال رائد أعمال بنغلاديشي إن التنمية في الصين تمضي الآن قدما في رحلة تاريخية جديدة.

وذكر المأمون مريدة، الأمين العام المشترك لغرفة التجارة والصناعة البنغلاديشية الصينية، في تعليقه على تقرير عمل الحكومة الذي قدمه رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ مؤخرا خلال “الدورتين” السنويتين الصينيتين المنعقدتين حاليا أن “تقرير العمل هذا يبين للعالم الصين كدولة مسؤولة ومتواضعة وودودة وقادرة ومهتمة”.

افتتحت الدورتان الرابعتان للمجلس الوطني الـ13 لنواب الشعب الصيني، أعلى هيئة تشريعية في الصين، والمجلس الوطني الـ13 للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، أعلى هيئة استشارية سياسية في الصين، يومي الجمعة والخميس على التوالي.

وانضم مريدة إلى خبراء من جميع أنحاء العالم للتعبير عن توقعاته بشأن “دورتي” هذا العام، حيث ستبدأ الصين رحلة جديدة لتنفيذ خطتها الخمسية الـ14 (2021-2025) للتنمية الاقتصادية والاجتماعية الوطنية والأهداف بعيدة المدى حتى عام 2035.

ولفت رائد الأعمال إلى أن تقرير عمل الحكومة أشار إلى تركيز الصين على الناتج المحلي الإجمالي، وفرص العمل الجديدة، والسيطرة على التضخم، والتجارة، والاستثمار، ومكافحة تغير المناخ وكوفيد-19، والحد من الفقر، وسلامة الطاقة، والرعاية الصحية، وتطوير الطب التقليدي، وذلك من بين أمور أخرى.

وقال مريدة “إنني أثمن بصدق خطط الصين المدروسة جيدا للتنمية المستدامة، والتحسين الشامل لنوعية حياة مواطنيها”، واصفا الخطط بأنها فعالة.

وأضاف أنه يؤمن بأن بنغلاديش والصين ستظلان نعم الصديقين لبعضهما البعض كما هما دائما، وأن البلدين سيساهمان بشكل كبير في تنمية بعضهما البعض والسلام العالمي.

وذكر أن الرؤية الجديدة للصين المتمثلة في التنمية المبتكرة والمنسقة والخضراء والمفتوحة والمشتركة ستفيد ليس الدولة نفسها فحسب، وإنما العالم بأسره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.