موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس الحكومة التونسية يُنوه بوقوف الصين الدائم إلى جانب بلاده

0

أعلنت سفارة الصين لدى تونس اليوم (الأربعاء)، أن رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي، نوه بوقوف الصين الدائم إلى جانب تونس في جهودها لمكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقالت في بيان نشرته في صفحتها الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي ((فيسبوك))، إن السفير الصيني في تونس تشانغ جيان قوه التقى اليوم مع رئيس الحكومة التونسية، هشام المشيشي وتناول اللقاء العلاقات الصينية التونسية والتعاون في عدد المجالات بين البلدين.

وأشار البيان إلى أن “السفير تشانغ جيان قوه أعرب عن امتنانه للعلاقات التاريخية والمتميزة بين البلدين وخاصة التطور الايجابي للتعاون الثنائي في العديد من المجالات في السنوات الماضية”.

وأكد أن الجانب الصيني “على استعداد لمواصلة دعم الجانب التونسي في مكافحة مرض كورونا الجديد، وكذلك تعميق التعاون في التجارة والاستثمار والبنية التحتية والصحة والسياحة”.

وأضاف أن رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي “عبر عن شكره على وقوف الصين الدائم إلى الجانب التونسي في جهوده من أجل مكافحة مرض كورونا”.

كما ” أكد بهذه المناسبة على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين”، معتبرا أن التعاون بين الصين وتونس “يجب أن يرتقي إلى مستوى الشراكة الحقيقية عبر بعث الشركات الاستثمارية العملاقة بين البلدين وتطوير التعاون خاصة في مجال البنية التحتية”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.