موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تسجل تحسناً في جودة الهواء والمياه العام الماضي

0

أظهرت نتائج تقرير رسمي أصدرته وزارة الإيكولوجيا والبيئة، تسجيل الصين تحسناً ملحوظاً في جودة الهواء والماء، إلى جانب انخفاض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في العام الماضي 2020، وسط الجهود الكبيرة التي تبذلها البلاد في مجال التنمية الخضراء.

وأضاف التقرير أن نسبة الأيام التي سجلت نوعية هواء جيدة في العام الماضي، بلغت 87 بالمئة في 337 مدينة على مستوى الولاية فما فوق، بارتفاع 5 نقاط مئوية مقارنة بالعام الأسبق.

وانخفض معدل تركيز الجسيمات العالقة في الهواء “بي إم 2.5” بـ 8.3 بالمئة على أساس سنوي لتسجل 33 ميكروغراما في المتر المكعب الواحد، مقابل انخفاض بنسبة 11.1 بالمئة على أساس سنوي في معدل تركيز جسيمات بي إم 10 لتسجل 56 ميكروغراما في المتر المكعب الواحد.

وفي المقابل؛ أظهرت نتائج البيانات المُجمّعة تسجيل 1940 محطة لمراقبة جودة المياه، أظهرت تحسناً في جودة المياه في البلاد، مع ارتفاع نسبة المياه السطحية ذات النوعية الجيدة (على مستوى أو ما فوق الدرجة الثالثة من نظام جودة المياه في الصين المؤلف من خمسة مستويات)، ارتفعت بواقع 8.5 نقطة مئوية على أساس سنوي إلى 83.4 بالمئة.

في ذات الفترة أيضاً؛ سجلت نسبة المياه السطحية ذات التصنيف الأقل من الدرجة الخامسة 0.6 بالمئة، بانخفاض بواقع 2.8 نقطة مئوية مقارنة بالعام 2019.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.