موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ستقدم لقاحات “كوفيد-19” لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في وقت مبكر

0

قال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هنا إن الصين تدعم التطعيم المبكر ضد فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، وستعمل مع الأمانة العامة للأمم المتحدة لإتاحة اللقاحات التي تبرعت بها الصين لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في وقت مبكر.

وجاءت تصريحات المتحدث تشاو لي جيان بعد أن أبلغ مبعوث الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جون يوم الاثنين، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش باعتزام الصين التبرع بـ 300 ألف جرعة من لقاحات (كوفيد-19) لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، مع إعطاء الأولوية لمنطقة البعثة الأفريقية.

وقال تشاو إن هذا إجراء ملموس للوفاء بتعهد الصين بجعل اللقاحات سلعة عامة عالمية، مضيفا أنه أظهر بشكل كامل دعم الصين للأمم المتحدة والتعددية فضلا عن اهتمامها بصحة قوات حفظ السلام وسلامتها.

وبصفتها أحد المدافعين عن قضية السلامة والأمن في إطار مبادرة “العمل من أجل حفظ السلام” التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة، تولي الصين أهمية كبيرة لسلامة قوات حفظ السلام وأمنها، وتدعم التطعيم المبكر ضد (كوفيد-19) لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة لحماية صحتها ومساعدتها في أداء واجباتها بشكل أفضل.

وقال تشاو: “ستعمل الصين بشكل وثيق مع الأمانة العامة للأمم المتحدة لإتاحة اللقاحات التي تبرعت بها الصين لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في وقت مبكر”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.