موقع متخصص بالشؤون الصينية

سفير الصين في الامارات: أكثر من مائة مدرسة إماراتية تفتتح دورات لتعليم اللغة الصينية

0

قال السفير الصيني لدى الإمارات ني جيان، إن مشروع “مائة مدرسة” الإماراتي لتعليم اللغة الصينية حقق تقدمًا كبيرًا بفضل الجهود المشتركة لكل من الصين والإمارات، حيث افتتحت 118 مدرسة دورات لتعليم اللغة الصينية وأكثر من 30 ألف طالب يتعلمون اللغة الصينية، ولعب دوراً هاماً لتعزيز التفاهم المتبادل والصداقة بين الشعبين.

وأكد ني جيان خلال لقائه بوزير التربية والتعليم في الإمارات حسين إبراهيم الحمادي يوم 17 مارس الجاري، أن الصين مستعدة للعمل مع وزارة التربية والتعليم الإماراتية من أجل التحسين المستمر لمستوى تعليم اللغة الصينية، وتحسين الآلية والنظام، وإثراء الموارد التعليمية، وتعزيز النتائج المثمرة في التعليم الصيني في الإمارات العربية المتحدة.

ومن جانبه، أعرب حسين إبراهيم الحمادي عن شكره للصين على دعمها القوي وتعاونها في مجال تعليم اللغة الصينية في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أعرب عن تقديره للعمل الجاد لخبراء التعليم الصيني وفرق المعلمين. مؤكدا استعداده لزيادة تعزيز التبادلات والتعاون بين سلطات التعليم في البلدين، وجعل مشروع “مائة مدرسة” فريد من نوعه ومستوى أعلى، وضخ زخم جديد في التبادلات الودية والتعاون العملي في مختلف المجالات بين البلدين، وتقديم مساهمات جديدة لتنمية العلاقات الثنائية بشكل أكبر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.