موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين توبخ دولا أوروبية بسبب استدعائها للسفراء الصينيين

0

وبخت متحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية دولا أوروبية بعينها على تحركاتها غير المعقولة والخاصة باستدعاء سفراء صينيين بعدما أعلنت الصين فرض عقوبات على 10 أفراد وأربعة كيانات بالاتحاد الأوروبي.

وقبيل العقوبات الصينية، فرض الاتحاد الأوروبي بشكل أحادي عقوبات على أفراد وكيانات صينية تحت ذريعة ما يسمى بقضايا حقوق الإنسان في شينجيانغ، وهو الأمر القائم على محض الأكاذيب والمعلومات الخاطئة، حسبما ذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون يينغ في إفادة صحفية.

وأضافت أن الاتحاد الأوروبي تحرك أولا باتخاذ أعمال استفزازية غير معقولة، وأن ما فعلته الصين هو مجرد الرد بطريقة مشروعة وعادلة.

وأوضحت هوا أن “الاتحاد الأوروبي يسمح فقط لنفسه بتلطيخ واتهام الآخرين على نحو تعسفي وبفرض عقوبات قائمة على معلومات خاطئة ولكنه لا يسمح للصين بالرد أو المقاومة”. و”هذا في حد ذاته مظهر من مظاهر ازدواجية المعايير والتنمر والنفاق”.

مشيرة إلى أن الصين لا تثير المشاكل ولكنها لن تتوانى على الإطلاق عندما تعترض المشكلات طريقها، قالت إن البلاد لا تقبل بالتحرك غير المعقول لبعض الدول الأوروبية والخاص باستدعاء السفراء الصينيين.

وتابعت هوا قائلة إن “المبعوثين الصينيين أوضحوا جميعا الموقف الرسمي الصيني وقدموا احتجاجات رسمية للجانب الأوروبي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.