موقع متخصص بالشؤون الصينية

قوتنا في حضارتنا.. حملة مصرية تغزو المجتمع الصيني في 2021

0

موقع الصين بعيون عربية ـ
القاهرة ـ فاطمة الريس:

أطلق طلاب كلية إعلام جامعة القاهرة قسم العلاقات العامة والإعلان، الفرقة الرابعة مبادرة “قوتنا X حضارتنا” والتي تهدف إلى نشر الوعي والترويج للأماكن السياحية والأثرية التي قل الإقبال عليها مؤخرًا.

فكرة الحملة وليدة عقول شابة وجميع القائمين عليها من طلاب إعلام القاهرة الذين أكدوا أن سبب إطلاقها هو انخفاض الإقبال على زيارة الأماكن السياحية في مصر خلال الفترة الأخيرة وخاصة بعد ما يمر به العالم خلال هذه الفترة من توقف لأنشطة السياحة ورحلات الطيران بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وفي سياق متصل أجرى الطلاب دراسة على عينات مختلفة من المصريين في مختلف المحافظات وكان من أهم النتائج التي توصلوا إليها، قلة الإقبال على زيارة الأماكن السياحية والأثرية في مصر خلال الفترة الأخيرة وخاصة فئة الشباب، بل وأبدى البعض اندهاشه وعدم معرفته ببعض الأماكن التي تعمل المبادرة على زيادة الوعي بها.

من جانبه قدمت المبادرة منذ انطلاقها وحتى الأن العديد من الحكايات والمعلومات عن تاريخ الأماكن السياحية كحمام السلطان إينال، كما تتبنى بشكل خاص الترويج لأماكن كقصر المانسترلي وبيت السحيمي ومتحف جاير أندرسون ومتحف الفن الإسلامي ومسجد محمد علي وقلعة صلاح الدين.

وعلى صعيد أخر لاقت الحملة ترحيب كبير بين أساتذة الإعلام والكليات المختلفة بالجامعة كالأثار والذين أشادوا بها وقدموا الدعم للحملة كما لاقت استحسان فئة كبيرة من الجمهور منذ انطلاقها.

ويناشد طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة تبني وزارة السياحة والأثار لمبادرة “قوتنا X حضارتنا” وتقديم الدعم لهم حتى تستطيع الترويج بشكل أفضل ونشر الوعي السياحي لجميع دول العالم وبالإخص المجتمع الصيني الذي يهتم مؤخرا بزيارة الإماكن السياحية المصرية لمعرفة كافة المعالم السياحية في مصر وتأثيرها في نفوسهم وهل هناك وجهة تشابه بين الحضارتين المصرية والصينيه .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.