موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يهنيء نجوين شوان فوك لانتخابه رئيسا لفيتنام

0

بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ برسالة تهنئة إلى نجوين شوان فوك بمناسبة انتخابه رئيسا لدولة فيتنام.

وأشار شي في رسالته إلى أن الصين وفيتنام جارتان اشتراكيتان تربطهما الجبال والأنهار.

وقال إنه منذ العام الماضي، ساعد البلدان بعضهما البعض وحققا معا إنجازات كبيرة في الوقاية من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والسيطرة عليه.

ولفت شي إلى أنه مع استمرار التطور السليم في العلاقات الثنائية، كتب البلدان بشكل مشترك فصلا جديدا من صداقة الجوار بين الصين وفيتنام.

وفي معرض إشارته إلى أن العالم اليوم يمر بتغيرات عميقة غير مسبوقة منذ قرن من الزمن، أكد شي أن العلاقات الصينية-الفيتنامية وقضية البناء الاشتراكي لديهما قد دخلتا مرحلة حاسمة في وراثة الماضي والدخول نحو المستقبل.

وقال الرئيس الصيني إنه يعلق أهمية كبيرة على تطوير العلاقات الصينية-الفيتنامية، وأعرب عن رغبته في العمل مع فوك، مسترشدا ببناء مجتمع مصير مشترك له أهمية استراتيجية لكلا الجانبين، للسعي نحو تحقيق إنجازات مستمرة وجديدة وأكبر في شراكتهما التعاونية الاستراتيجية الشاملة بما يعود بالنفع على البلدين والشعبين.

وفي نفس اليوم، بعث رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ أيضا برسالة تهنئة إلى فام مينه تشينه بمناسبة انتخابه رئيسا للوزراء في فيتنام.

وأعرب لي عن استعداده للعمل مع نظيره الفيتنامي من أجل تعزيز التضافر بشكل مستمر بين استراتيجيات التنمية لدى البلدين، والإسراع في بناء نموذج تعاون متبادل المنفعة، وتقديم مساهمات إيجابية لتطوير العلاقات الصينية-الفيتنامية التي تتميز بصداقة حسن الجوار وتعاون شامل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.