موقع متخصص بالشؤون الصينية

توقيع 260 مشروعا في إطار مبادرة الربط الاستراتيجي بين الصين وسنغافورة

0

ذكر تقرير حديث أنه تم توقيع ما إجماليه 110 مشاريع للتعاون التجاري و 150 مشروعا للتمويل العابر للحدود في إطار مبادرة الربط بين الصين وسنغافورة، وذلك حتى نهاية مارس الماضي.

وأوضح التقرير الصادر عن مكتب إدارة المبادرة أن قيمة مشاريع التعاون التجاري و التمويل العابر للحدود التي تمت الموافقة عليها في إطار المبادرة التجريبية للربط الاستراتيجي بين الصين وسنغافورة بلغت 20.7 مليار دولار أمريكي و 13.1 مليار دولار أمريكي على الترتيب.

وتقع الاتفاقات الموقعة في إطار المبادرة ضمن أربع فئات رئيسية: الخدمات المالية، والنقل الجوي، والخدمات اللوجستية، وتكنولوجيات المعلومات والاتصالات.

وبنهاية العام الماضي، جمعت تسع مناطق على مستوى المقاطعات، بينها مقاطعة سيتشوان ومنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ ومنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم، أكثر من 5.5 مليار دولار أمريكي من مشاريع التمويل العابر للحدود.

وتهدف المبادرة التجريبية للربط الاستراتيجي بين الصين وسنغافورة إلى إقامة تعاون رائد في مختلف المجالات. وتعد هذه المبادرة التعاونية هي الثالثة من نوعها بين الصين وسنغافورة، والتي تأتي بعد إقامة مجمع سوتشو الصناعي في مقاطعة جيانغسو شرقي الصين في عام 1994 وبعد افتتاح مدينة تيانجين البيئية في عام 2008 في شمالي الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.