موقع متخصص بالشؤون الصينية

قطاع البرمجيات الصيني يسجل نموا سريعا في الأرباح في الربع الأول من العام

0

ذكرت البيانات الرسمية أن صناعة خدمات البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات الصينية واصلت استعادة نموها في الربع الأول من هذا العام، مع ارتفاع أرباحها بشكل سريع.

وحقق القطاع إجمالي أرباح إجمالية بلغ 237.1 مليار يوان (نحو 36.51 مليار دولار أمريكي) خلال الفترة، مرتفعا بنسبة 25.9 بالمئة على أساس سنوي، بحسب وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية.

وفي أول ثلاثة أشهر، بلغ عائد قطاع البرمجيات الصيني 1.9 تريليون يوان، بزيادة بنسبة 26.5 بالمئة على أساس سنوي. وتسارعت نسبة النمو من الزيادة التي سجلت في الشهرين الأولين ومقدارها 21.3 بالمئة .

وارتفع عائد منتجات البرمجيات الصناعية بنسبة 20.9 بالمئة على أساس سنوي ليصل إلى 47.9 مليار يوان، بزيادة 2.5 نقطة مئوية عن الفترة بين يناير وفبراير، مستفيدا من الطلب المتزايد من التحول الرقمي للصناعات التحويلية.

وواصل تطبيق التكنولوجيات الجديدة للمعلومات مثل الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة ارتفاعه في الربع الأول من العام، محققا عوائد بلغت 170.6 مليار يوان وبزيادة بنسبة 26.6 بالمئة.

واستمر التوسع السريع لصادرات البرمجيات في الربع الأول من العام، لترتفع بنسبة 15.4 بالمئة على أساس سنوي إلى 11.1 مليار دولار أمريكي، بحسب بيانات الوزارة. /نهاية الخبر/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.