موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تطلق نظام الاستعلام عن العلامات التجارية للاتحاد الأوروبي

0

أطلقت الهيئة الوطنية للملكية الفكرية الصينية نظاما للاستعلام عن معلومات التسجيل للعلامات التجارية المسجلة في الاتحاد الأوروبي يوم الاثنين.

وقال وانغ بي تشانغ، مدير الخدمة العامة في الهيئة الوطنية للملكية الفكرية، إن النظام، المسمى “يوتمس”، هو أول أداة رسمية للاستعلام عن معلومات العلامات التجارية الدولية في الصين، والتي يمكنها التعامل مع 100 مستخدم نشط في نفس الوقت.

يمكن لعامة الناس تصفح وتنزيل معلومات العلامة التجارية من خلال البحث عن الكلمات الرئيسية، مثل أسماء العلامات التجارية وأرقام الطلبات ومقدمي الطلبات.

وتم تطوير النظام بعد توقيع اتفاقية حول تبادل معلومات العلامات التجارية بين الهيئة الوطنية للملكية الفكرية ومكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية في 25 سبتمبر 2020.

وقال وانغ في مؤتمر صحفي عقد في بكين أنه اعتبارا من نهاية مارس، قدم مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية ما يقرب من مليوني معلومة عن العلامات التجارية إلى الهيئة الوطنية للملكية الفكرية، وشاركت الصين أكثر من 31 مليون معلومة مع قاعدة بيانات لمكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية.

وأضاف وانغ أن الهيئة الوطنية للملكية الفكرية ستعمل على تحسين وظائف نظام إدارة معلومات العلامات التجارية وتسعى جاهدة لتوفير خدمات معلومات العلامات التجارية عالية الجودة وأكثر كفاءة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.