موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يشدد على العزم الاستراتيجي على بناء حضارة ايكولوجية

0

شدد شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، على الحفاظ على العزم الاستراتيجي على تطوير حضارة إيكولوجية وتحقيق تحديث يتميز بالتناغم بين البشرية والطبيعة.

أدلى شي بهذه التصريحات خلال ترأسه جلسة دراسية للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني يوم الجمعة.

وأشار شي إلى أن الحفاظ على النظام الإيكولوجي في الصين دخل مرحلة حيوية خلال فترة الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025)، ودعا للحفاظ على العزم الاستراتيجي وتخطيط التنمية الاقتصادية والاجتماعية في ارتفاع التعايش المتناغم بين البشر والطبيعة.

وقد شرح وانغ جين نان رئيس الأكاديمية الصينية للتخطيط البيئي شؤون ذات صلة وقدم اقتراحات عمل ليتم مناقشتها، خلال الجلسة الدراسية.

وقال شي في كلمته إن التناغم بين البشرية والطبيعة هو أحد السمات الأساسية للتحديث الاشتراكي للصين، ودعا إلى بذل الجهود لتسريع التعديلات في مجالات الصناعة والطاقة والنقل واستخدام الأراضي.

كما يجب تعزيز تخطيط الحيز الإقليمي والتحكم في استخدامه، وكذلك تحسين كفاءة استخدام الموارد بشكل شامل.

وأشار شي إلى أن الوصول إلى ذروة الانبعاثات الكربونية وتحقيق الحياد الكربوني، التزام جاد تجاه العالم وتحول اقتصادي واجتماعي عميق، ليس سهلا بأي حال من الأحوال.

وقد دعا شي مسؤولي الحزب والحكومات على جميع المستويات إلى توضيح جدول زمني وخارطة طريق لدفع التنمية الاقتصادية والاجتماعية بناء على الاستخدام الفعال للموارد والنمو الأخضر ومنخفض الكربون.

وأكد شي أنه “يجب إزالة المشاريع عالية الاستهلاك للطاقة وعالية الانبعاثات، التي لا تفي بالمتطلبات بحزم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.