موقع متخصص بالشؤون الصينية

منطقة شينجيانغ تشهد نمواً في تجارتها الخارجية في الربع الأول من العام الجاري

0

منطقة شينجيانغ تشهد نمواً في تجارتها الخارجية في الربع الأول من العام الجاري

قالت مديرية الجمارك المحلية في منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم في شمال غربي الصين، إن المنطقة شهدت نمواً بنسبة 0.8 بالمئة في حجم تجارتها الخارجية، خلال الربع الأول من العام الجاري 2021.

وأضافت مديرية جمارك مدينة أورومتشي، أن إجمالي قيمة واردات وصادرات المنطقة سجلت 27.45 مليار يوان (نحو 4.24 مليار دولار أمريكي) في الربع الأول من العام الجاري.

وفي شهر مارس الماضي لوحده، ارتفعت قيمة الواردات والصادرات في منطقة شينجيانغ على كل من الأساسين السنوي والشهري، بإجمالي قيمة 10.34 مليار يوان، بارتفاع بنسبة 43.7 بالمئة على أساس سنوي، و 34.7 بالمئة على أساس شهري.

وبدأت واردات وصادرات منطقة شينجيانغ مع شركائها التجاريين الخارجيين بالارتفاع أيضاً في شهر مارس الماضي. ومن بينهم؛ سجلت قيمة الواردات والصادرات مع كازاخستان 15.95 مليار يوان، بارتفاع بنسبة 7.7 بالمئة على أساس سنوي، مشكلة 58.1 بالمئة من إجمالي حجم التجارة الخارجية لمنطقة شينجيانغ خلال الشهر.

وبالإضافة إلى ذلك؛ استأنفت صادرات المنطقة من المنتجات الميكانيكية والكهربائية، والمنسوجات والملابس والأحذية والمنتجات الزراعية، استأنفت نموها في الربع الأول من العام الجاري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.