موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تفرض قيودا اشد صرامة على العناصر المعدنية فى غذاء الاطفال

0


صحيفة الشعب الصينية:
ذكرت السلطات الصحية فى الصين الاحد/17 ابريل الحالي/ ان البلاد ستقرض قيودا اشد صرامة واكثر سلامة من الناحية العلمية على استخدام العنصر المعدنية السامة ، ومن بينها الزرنيخ، والرصاص، والكادميوم فى اغذية التكميلية للاطفال الرضع فى المستقبل ،وذلك بعد ان اعرب العلماء عن قلقهم ازء خطر وجود هذه العناصر السامة فى اغذية الاطفال.
وذكر المركز الصيني للسيطرة على الامراض والوقاية منها فى بيان الاحد ان الصين ستطبق قيودا على استخدام العناصر المعدنية ، ومن بينها الزرنيخ، والرصاص، والكادميوم فى اغذية الرضع المكونة من الحبوب ، اشد صرامة من المستويات التى حددتها لجنة التصريح بالمواد الغذائية العتيقة.
وأضاف المركز ان اللجنة لم تفرض قيودا على الزرنيخ والرصاص فى الاغذية التكميلية المكونة من الحبوب للرضع، بينما تسمح الصين بنسبة 200 ميكروجرام من كل من هذين العنصرين فى كل كيلوجرام من المنتجات .
وبالاضافة الى ذلك، لم تفرض اللجنة أو الصين قيودا على الكادميوم فى المنتجات الغذائية للرضع ، بيد ان الصين تسمح بوجود نسبة 0.2 ميكروجرام من هذا العنصر فى كل كيلوجرام من الارز، الذى يعد المادة الغذائية الخام الرئيسية فى طعام الرضع . فيما يصل المستوى الذى حددته اللجنة الى 0.4 ميكروجرام لكل كيلوجرام من الارز.
وقد فوضت وزارة الصحة الصينية المركز ، ولجنة من خبراء سلامة الاغذية تحت اشراف الوزارة باجراء بحوث ، ومراجعة تأثير وجود مثل هذه المعادن على صحة الرضع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.