موقع متخصص بالشؤون الصينية

الحكومة الباكستانية تعتزم التعاون مع شركة (هواوي) لتدريب مسؤولين في مجال الرقمنة

0

ذكر مكتب الرئيس الباكستاني يوم الاثنين أن الحكومة الباكستانية ستتعاون مع شركة (هواوي) الصينية العملاقة للتكنولوجيا الفائقة لتدريب أكثر من ألف مسؤول، وهو ما سيسهل رقمنة المنظمات الحكومية لتعزيز كفاءة العمل وتقديم الخدمات.

فقد التقى الرئيس الباكستاني عارف علوي وفدا من شركة (هواوي) برئاسة نائب رئيس فرع شركة (هواوي) لمنطقة الشرق الأوسط لي شيانغ يوي يوم الاثنين، حسبما أعلنت مكتب الرئيس في بيان.

وأشار البيان إلى أن علوي طلب من وزارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وضع خطة عمل وتحديد جداول زمنية لإطلاق برامج تدريب للموظفين الحكوميين في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا السحابية والبيانات الضخمة.

وأضاف أن الرئيس الباكستاني حث الوزارة على طرح أفكار أكثر ابتكارا وتعزيز التعاون مع (هواوي) لتحقيق مبادرة باكستان الرقمية في وقت مبكر.

وخلال الاجتماع، قال لي إن (هواوي) ساهمت في الاقتصاد الباكستاني من خلال توفير 10 آلاف فرصة عمل ودفع ضرائب تصل قيمتها إلى 120 مليون دولار أمريكي للحكومة الباكستانية في الفترة من 2018 إلى 2020، بالإضافة إلى إنفاق 6 ملايين دولار أمريكي لدعم جهود الإغاثة في حالات الكوارث التي تبذلها الحكومة.

وذكر البيان أن لي أشار إلى أن (هواوي) ساعدت أيضا في تنشئة أكفاء في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بباكستان من خلال تقديم 10 آلاف شهادة حتى عام 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.