موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحتفل بنجاح عملية الالتحام الفضائي

0


شبكة الصين:
نظمت الصين الجمعة حفلا حاشدا بمناسبة نجاح اول مهمة التحام فضائي في البلاد بين وحدة المختبر الفضائي (تيانقونغ -1) والمركبة الفضائية (شنتشو-8).

وحضر الحفل الرئيس الصيني هو جين تاو, الامين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني,والقى خطابا في الحفل.

كما حضر الحفل اعضاء اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني , من ضمنهم وو بانغ قوه , وون جيا باو, وجيا تشينغ لين, ولي تشانغ تشون, وشي جين بينغ, ولي كه تشيانغ, وخه قوه تشيانغ , وتشو يونغ كانغ.

يذكر انه في يوم الاول من نوفمبر اطلق مركز جيوتشوان لاطلاق الاقمار الصناعية اطلق المركبة الفضائية (شنتشو-8) بنجاح والتحمت المركبة مرتين بوحدة المختبر الفضائي (تيانقونغ-1) التي اطلقت من نفس المركز في يوم 29 سبتمبر المنصرم.

ووصف الرئيس الصيني نجاح مهمة الالتحام الفضائي كحدث هام في برنامج الفضاء المأهول الصيني ومساهمة بارزة في استكشاف البشرية للفضاء الخارجي.

واشاد الرئيس الصيني بعلماء الفضاء والمهندسين الصينيين لما حققوه من اختراقات في تجارب الفضاء غير المأهول والبعثة الفضائية المأهولة والنشاطات خارج المركبات وعمليات الالتحام الفضائي خلال 19 سنة ماضية.

وقال ان الانجاز العظيم لبرنامج الفضاء المأهول الصيني دعم التلاحم والثقة الوطنية للشعب الصيني.

واضاف ان ذلك عزز ارادة الشعب الصيني لمواصلة الدفع بالانفتاح والاصلاح والسعى وراء التجديد الكبير للامة الصينية على الطريقة الاشتراكية ذات الخصائص الصينية.

وذكر ان قيادة الحزب الشيوعي والنظام الاشتراكي منحا “ميزة سياسية” لتقدم برنامج الفضاء المأهول للبلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.