موقع متخصص بالشؤون الصينية

صحيفة: شباب الصين المتعلم يشعر بخيبة أمل متزايدة إزاء الولايات المتحدة

0

قالت صحيفة ((ساوث تشاينا مورنينغ بوست)) الصادرة هنا إن الشباب الصينيين المتعلمين أصبحوا محبطين بشكل متزايد من الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة وسط التوترات بين بكين وواشنطن.

وأشارت الصحيفة في مقالة نشرت مؤخرا إلى أن “العلاقة المشحونة بين الصين والولايات المتحدة والشكوك في العلماء الصينيين في الجامعات الأمريكية أقنعت بعض الشباب الصينيين المتعلمين بأن الولايات المتحدة لم تعد أرض الفرص”.

واستطلع كاري وو، أستاذ علم الاجتماع في جامعة يورك في أونتاريو بكندا، رأي ما يقرب من 20 ألف شخص الكترونيا في أبريل العام الماضي ووجدت أن ثقة الشعب الصيني في حكومته قد ارتفعت إلى 98 بالمائة، وفقا لما نقلته الصحيفة عن مقال نشره وو في صحيفة ((واشنطن بوست)) في 5 مايو.

ونقلت المقالة عن تشين تشيان هونغ، أستاذ القانون بجامعة ووهان، قوله إن “احتواء الصين الفعال لجائحة فيروس كورونا الجديد في عام 2020 أثر على نظرة الناس للنظام السياسي في البلاد”.

وبعد تصادم بكين وواشنطن في مجموعة من القضايا من التجارة والتكنولوجيا إلى حقوق الإنسان والجغرافيا السياسية، ومع تزايد ثقة الشعب الصيني بحكومته في السنوات الأخيرة، بدأ العديد من الشباب الصينيين الذين تلقوا التعليم في الولايات المتحدة في رؤية هذا المكان من منظور مختلف ويعودون إلى الصين لبدء حياة جديدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.