موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين ترحب بانضمام جميع الدول والمنظمات لمبادرة تنمية إفريقيا

0

قال مسؤول بوزارة الخارجية الصينية إن البلاد ترحب بمشاركة جميع الدول والمنظمات الإقليمية والدولية في مبادرة حول الشراكة لتنمية إفريقيا.

أدلى وو بنغ المدير العام لإدارة الشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية الصينية، بهذه التصريحات في إفادة صحفية حول المبادرة، قائلا إن هذه المبادرة تهدف لدعم سعي إفريقيا من أجل الرخاء والاستقرار.

أطلقت الصين ودول إفريقية هذه المبادرة بشكل مشترك يوم الأربعاء، خلال اجتماع رفيع المستوى لمجلس الأمن الدولي حول السلام والأمن في إفريقيا.

قال وو إن هذه المبادرة تهدف أيضا لدعم إعادة بناء وتنمية وإحياء إفريقيا بعد الجائحة، مضيفا أن المبادرة تعكس شواغل إفريقيا بشكل كامل وتجسد الانفتاح والشمولية والتعاون متبادل المنفعة.

وأضاف وو أن هذه المبادرة تركز على الموقف الأساسي ومبادئ ومقترحات حول تنمية إفريقيا، ودعا المجتمع الدولي لزيادة دعم إفريقيا في مجالات من بينها، مكافحة الجائحة، وإعادة البناء بعد الجائحة، والتجارة والاستثمار، وتخفيف الديون، والأمن الغذائي، والحد من الفقر، والاقتصاد الرقمي، والتعامل مع التغير المناخي، والتصنيع، والتنمية الاجتماعية.

كما تدعو المبادرة المجتمع الدولي لتعزيز استراتيجيات التنمية مع دول إفريقية، خاصة أجندة 2063 والخطة التنفيذية الأولى التي تمتد لعشر سنوات لتطبيق خطة التنمية القارية التي تبلغ مدتها 50 عاما، من أجل تحقيق تنمية مستقلة ومستدامة لإفريقيا في وقت مبكر، بحسب وو.

قال وو “يرحب الجانبان الصيني والإفريقي بانضمام المزيد من الدول والمنظمات الدولية لهذه المبادرة والانضمام لفريق دعم تنمية إفريقيا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.