موقع متخصص بالشؤون الصينية

مبعوث صيني يدعو إلى إفساح مجال أكبر أمام دور مجلس الأمن في تسوية القضية الفلسطينية

0

دعا تشانغ جيون، الممثل الدائم للصين لدى الأمم المتحدة المجتمع الدولي إلى إفساح مجال أكبر لمجلس الأمن في بذل الجهود لحل القضية الفلسطينية.

وقال تشانغ خلال الجلسة الكاملة للجمعية العامة للامم المتحدة بشأن الوضع فى الشرق الاوسط وفلسطين: “تثني الصين على الغالبية العظمى من أعضاء المجلس لما بذلوه من جهود، وتحث العضو المعني على إبداء شعوره بالمسؤولية. وعلى الرغم من الصعوبات، ستواصل الصين دعم المجلس في اتخاذ الإجراءات، والبقاء متحدًا والتحدث بصوت واحد، من أجل العمل مع المجتمع الدولى فى بذل جهود دؤوبة ومستمرة لإنهاء الأزمة الحالية والتوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية”.

ودعا تشانغ، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس مجلس الأمن لشهر مايو، إلى بذل جهود لوقف الأعمال العدائية والعنف على الفور، لتجنب سقوط المزيد من الضحايا المدنيين.

وقال: “تدين الصين كل أعمال العنف ضد المدنيين، وتعارض كل التصريحات التي تحرض على العنف، وتدعو إلى الوقف الفوري للأعمال العدائية والعنف.”

وحث المبعوث الصيني الأطراف المعنية على التنفيذ الجاد لقرارات الأمم المتحدة وحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشعب الفلسطيني.

وتابع ” تحث الصين إسرائيل،بالتوافق مع قرارات الأمم المتحدة،على التوقف عن بناء المستوطنات في الأراضي المحتلة، والتوقف عن تهجير الأسر الفلسطينية، ووقف هدم المنازل الفلسطينية،وإنهاء العنف ضد الفلسطينيين،وحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة،على نحو جاد وحقيقي. ويجب الحفاظ على الوضع القائم التاريخي للأماكن المقدسة في القدس القديمة،واحترام هذا الوضع.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.