موقع متخصص بالشؤون الصينية

الخارجة الصينية: “بي بي سي” مدينة للشعب الصيني باعتذار صادق

0

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، إن هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) ليس لديها أي إحساس بالصواب والخطأ، ولا تتبع أي مبادئ، مضيفا أنها مدينة للشعب الصيني “باعتذار صادق”.

وأدلى تشاو بهذه التصريحات عندما وجه إليه سؤال بشأن تعليقه على تقرير تحقيق صدر مؤخرا من جانب القاضي المتقاعد جون دايسون. ويقول التقرير إن صحفيا سابقا في (بي بي سي) حصل بأساليب “خادعة” على مقابلة مع الأميرة ديانا. ومع ذلك، فشلت (بي بي سي) في الحفاظ على مستوى عال من المصداقية والشفافية ومارست الضغط على “كاشفي الفساد” للتستر على الحقيقة.

وردا على ذلك، قال تشاو إن العديد من الأشخاص يعتقدون أن تقارير (بي بي سي) عن الجغرافيا السياسية والأيديولوجيات يمكن أن تكون أكثر بشاعة ونفاقا، بالنظر إلى ما فعلته فيما يتعلق بالمقابلات مع أفراد العائلة المالكة.

وأشار إلى أن هذه الوكالة الإعلامية التي تفتخر “بالاستقلالية” و”المصداقية”، في الواقع .. متورطة في خدعة الكذب والغش، مضيفا أنه كما هو معروف للجميع، قامت (بي بي سي) باختلاق وبث كميات هائلة من المعلومات المضللة إزاء القضايا المتعلقة بالصين، بما في ذلك تلك المتعلقة بشينجيانغ.

ولفت المتحدث إلى أن (بي بي سي)، تماما مثل قصة ديانا، بدلا من تذكير صحفييها أو انتقادهم بشأن انتهاكات أخلاقيات العمل، ساعدت في التستر على ما اقترفوه، مضيفا أن (بي بي سي) ليس لديها إحساس بالصواب والخطأ، ولا تتبع أي مبادئ.

وقال المتحدث: “إن (بي بي سي) مدينة للشعب الصيني بتقديم اعتذار صادق”.

وفي إشارة إلى تخصيص 8 ملايين جنيه إسترليني إضافية من جانب وزارة الخارجية والكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة،لصالح ما يسمى بـ “الرد على المعلومات المضللة” من جانب قناة (بي بي سي) الدولية، أعرب تشاو عن أمل الصين في أن يتم توجيه هذا الاعتماد المالي بشكل خاص لتطهير (بي بي سي) من الأكاذيب والمعلومات المضللة التي تبثها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.