موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تقرر تقديم دعم أقوى للشركات الصغيرة

0

تقرر خلال اجتماع تنفيذي لمجلس الدولة الصيني برئاسة رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ أن تزيد الصين من دعمها للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والمملوكة لأفراد، بُغية تخفيف الضغوط عنها.

كما بحث الاجتماع إجراءات لتقوية الروابط الضعيفة في التعليم الإلزامي في الريف.

وبحسب الاجتماع، لا تزال تواجه الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والمملوكة لأفراد صعوبات في الإنتاج والتشغيل، في ظل الأوضاع المعقدة والصعبة في الداخل والخارج، ويجب اتخاذ المزيد من التدابير المستهدفة لدعم تنمية هذه الشركات.

ووفقا للاجتماع، يجب أن تطبق الدولة تخفيضات على الضرائب والرسوم، وتكثف التمويل الشامل، وتطبق تدابير لمساعدة هذه الشركات على التعامل مع تأثير ارتفاع الأسعار من الصناعات الأولية.

وأكد الاجتماع أن الصين سوف تتخذ إجراءات مشددة ضد سلوكيات التخزين والمضاربة التي تؤدي إلى ارتفاع أسعار المواد الخام.

وأشار الاجتماع إلى ضرورة معاملة جميع كيانات السوق بشكل متساو، وضرورة إلغاء جميع السياسات واللوائح التمييزية التي تعيق مشاركة الكيانات في الأنشطة الاقتصادية.

وأكد الاجتماع أن الصين ستعزز إنفاذ القانون في حربها ضد الاحتكار والمنافسة غير العادلة، وستجري تحقيقات مع الشركات التي تستخدم مراكزها السوقية المميزة في الاستيلاء على حصص السوق من خلال الدعم المالي الخبيث وإغراق السوق بأسعار منخفضة.

وفيما يتعلق بتعزيز الروابط الضعيفة في التعليم الإلزامي بالمناطق الريفية، تم التعهد خلال الاجتماع باتخاذ تدابير فعالة لدعم تعليم أكثر عدلا، وتقليل الفجوات بين المناطق الريفية والمدن، وتطبيق ذلك في مختلف المناطق.

وسوف تعزز البلاد قوة العمل الخاصة بالمعلمين في التعليم بالمناطق الريفية، وستحسن ظروف المدارس الريفية، وتوفر تمويلا كافيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.