موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تتوقع تعميم الحافلات الالكترونية بعد إجادة تقنية إنتاجها

0


صحيفة الشعب الصينية:
شرعت الحافلات الإلكترونية تشتغل في بعض المدن الثانوية في الصين، ما يرمز الى إجادة الصين لتقنية الحافلات المعتمدة على الطاقة الالكترونية بصورة أساسية، بيد ان موقف الحكومات وهيئات المواصلات العامة المحليتين ستقرر مصير هذه الحافلات في الوقت الراهن.

وأدت انبعاثات عوادم السيارات مع الأسباب التلوثية والجوية الأخرى ، الى الضباب الكثيف الذي حل في بعض المدن الكبيرة فى الصين خلال الفترة الأخيرة ومن بينها بكين العاصمة، ويتوقع أن يؤدي تعميم استخدام الحافلات الالكترونية الى المساهمة في خفض الانبعاثات وتحسين جودة الهواء الى حد مناسب.

مدينة لينيي بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين وهي من المدن التجريبية الست، تشتغل فيها الحافلات الالكترونية لنحو سنتين وكانت كل حافلة تسير حوالي 180 كيلومترا يوميا وتقطع 120 ألف كيلومتر بدون صيانة أو التعرض لحادث ، وفي هذا السياق، ضخت شركة المواصلات العامة المحلية 110 حافلات إلكترونية في نظام النقل بالمدنية حتى الآن .

” إن المسائل التكنولوجية للحافلات الالكترونية قد حُلت والمهمة الحالية هي التركيز على تطوير وتعميق صناعة الحافلات الالكترونية عن طريق الإدارة النموذجية.” حسبما قال لي تشونغ دونغ ، رئيس مجلس إدارة شركة هوانيو المنتجة لنظام البطاريات للحافلات الالكترونية المذكورة أعلاه .

وأعرب مياو يو ، وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني مؤخرا بأن السيارات المعتمدة على الطاقات الجديدة لم تنتشر كما كان يتوقع، ويرجع أحد أسباب ذلك الى إهمال الحكومات المحلية في تنمية الأجهزة المرافقة مثل الشحن، “وهذا ليس بسبب مشكلة التقنية بل مشكلة التنظيم والتخطيط”، مشيرا الى أن الوزارة ستفكر في تغيير المدن التجريبية لتعزيز نشر العربات التي تستخدم الطاقات الجديدة في حال سوء التعميم في المدن التجريبية الحالية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.