موقع متخصص بالشؤون الصينية

شي يترأس اجتماعا قياديا لمعالجة شيخوخة السكان

0

ترأس شي جين بينغ، الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني اجتماعا للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب، للاستماع إلى تقارير بشأن إجراءات سياسية رئيسية للتصدي بفعالية لشيخوخة السكان خلال فترة الخطة الخمسية الـ14 (2021-2025).

واستعرض الاجتماع قرارا بشأن تحسين سياسات النسل، لتعزيز النمو السكاني المتوازن على المدى الطويل.

وشدد الاجتماع على أن الاستجابة الاستباقية لمشكلة شيخوخة السكان ترتبط مباشرة بتنمية البلاد ورفاهية الشعب، وهي إجراء مهم لتحقيق تنمية عالية الجودة للاقتصاد وحماية الأمن الوطني والاستقرار الاجتماعي.

ودعا الاجتماع إلى بذل جهود لرفع سن التقاعد القانونية بشكل مطرد وتدريجي، وتحسين نظام متعدد المستويات للمعاشات التقاعدية والحماية الاجتماعية لرعاية المسنين، واستكشاف بناء إطار منهجي للتأمين التمريضي طويل الأجل، وتسريع بناء أنظمة لرعاية المسنين وتقديم دعم صحي لهم، تجمع بين توفير رعاية المسنين والخدمات الصحية والطبية اللازمة لهم، في المنازل وفي المجتمعات التي يعيشون بها أيضا.

كما تعهد الاجتماع بتعزيز الاستثمار المالي في المجالات ذات الصلة، وإدخال تحسينات على السياسات المالية وآلية التمويل الخاصة بتطوير برامج الشيخوخة، من أجل توفير ضمانات لازمة لجهود الدولة في الاستجابة بشكل استباقي لشيخوخة السكان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.