موقع متخصص بالشؤون الصينية

2.9مليون طن يوميًا حجم تحلية مياه البحر في الصين بحلول 2025

0

أصدرت الصين خطة عمل لتطوير الاستفادة من تحلية مياه البحر على مدى السنوات الخمس المقبلة، وفقا لما ذكرته صحيفة تشاينا ساينس ديلي اليوم الجمعة.

ومن المتوقع أن تعزز خطة العمل، التي أصدرتها اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح (NDRC) ووزارة الموارد الطبيعية، الاستخدام الواسع النطاق لتحلية مياه البحر وضمان سلامة الموارد المائية في المناطق الساحلية.

وسيتجاوز حجم تحلية مياه البحر في الصين 2.9 مليون طن يوميًا بحلول عام 2025، بزيادة أكثر من 1.25 مليون طن يوميًا، وفقًا لخطة العمل.

وستزيد تحلية مياه البحر في المدن الساحلية بأكثر من 1.05 مليون طن يوميًا بحلول عام 2025، بينما ستشهد مناطق الجزر زيادة بأكثر من 200 ألف طن يوميًا.

كما دعت خطة العمل إلى تحسين أمن إمدادات المياه لتحلية مياه البحر، وتوسيع نطاق تحلية مياه البحر في المناطق الصناعية، وتعزيز قدرة إمدادات المياه للجزر والسفن، واستكشاف تطبيق تكنولوجيا تحلية المياه.

وشيدت الصين 123 مشروعًا لتحلية مياه البحر بقدرة تحلية تتجاوز 1.6 مليون متر مكعب يوميًا، وفقًا للجنة الوطنية للتنمية والإصلاح.

ودعت خطة العمل إلى تعزيز التطوير التكنولوجي لتحلية مياه البحر وضمان سلامة الصناعة وسلاسل التوريد وتعزيز القدرة الخدمية. /نهاية الخبر/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.