موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير صيني: على أعضاء “أبيك” حماية النظام التجاري متعدد الأطراف

0

دعا وزير التجارة الصيني وانغ ون تاو يوم السبت، أعضاء منظمة التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا-الباسيفيك (أبيك) إلى حماية النظام التجاري متعدد الأطراف والسعي لبناء مجتمع مصير مشترك لمنطقة آسيا-الباسيفيك، وسط الصدمة الذي أحدثها كوفيد-19.

وأثناء حضوره اجتماع وزراء التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا-الباسيفيك عبر رابط فيديو يوم السبت، قال وانغ إنه يتعين على أعضاء (أبيك) تعزيز التعاون في مكافحة الفيروسات، وتعزيز النمو الشامل والمستدام، وبناء مجتمع مصير مشترك لمنطقة آسيا-الباسيفيك، حيث تواجه التنمية العالمية تحديات خطيرة.

كما دعا وانغ المنظمة إلى بذل جهود لحماية النظام التجاري متعدد الأطراف والدفع من أجل الإصلاح الضروري لمنظمة التجارة العالمية، وخاصة استئناف العمل الطبيعي للجهاز المختص باستئناف الدعاوى في أقرب وقت ممكن.

كما أعرب عن استعداد الصين للعمل مع أعضاء (أبيك) لتحقيق الاستقرار في سلاسل الصناعة والإمداد في منطقة آسيا-الباسيفيك وتعزيز الانتعاش الاقتصادي على الصعيد الإقليمي.

وقال وانغ إنه على الرغم من تأثير كوفيد-19، فقد أدخلت الصين سلسلة من الإجراءات السياسية لفتح أبوابها على نطاق أوسع، مضيفا أن البلاد ستواصل تعزيز الانفتاح على مستوى أعلى في المستقبل وستخلق المزيد من الفرص للتنمية في المنطقة وما وراءها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.