موقع متخصص بالشؤون الصينية

تنظيم معرض السودان ضمن فعاليات يوم الثقافة للسفارة الباكستانية في بكين

0

موقع الصين بعيون عربيّة-

بكين –أسامة مختار:

نظمت المدرسة الباكستانية في بكين بالتعاون مع السفارة الباكستانية، اليوم الثقافي السنوي، وذلك في يوم السبت 5 يو نيو 2021م،
تضم المدرسة الباكستانية في بكين تلاميذا من 52 دولة من بينهم عدد من التلاميذ السودانيين.

في إطار هذا اليوم الثقافي وتحت رعاية وتشريف سعادة سفير السودان لدى الصين دكتور جعفر كرار أحمد، نظمت الجالية السودانية معرض السودان، الذي ركز على عرض الثقافة والتراث الشعبي والفلكلور السوداني من خلال عرض المشغولات اليدوية السودانية والتحف والأناتيك الخشبية وأدوات وطقوس الزواج الشعبي السوداني، كما احتوى معرض السودان على لوحات لتاريخ الحضارة السودانية في الفترة المروية ومملكة كوش وعرض تاريخ الملكة ( الكنداكة)أماني ريناس وقدم صورا لمجموعة الحلي والمجوهرات الرائعة التي تم تصميمها خصيصا للملكة الكنداكة، كما قدم المعرض نماذج للمأكولات الشعبية السودانية التي وزعت علىزوار المعرض.

وجد معرض السودان إقبالاً كبيراً وقد أشاد بتنظيم المعرض السفير الباكستاني وجميع زوار المعرض من الجاليات الأجنبية التي زارت المعرض.
من ضمن الفعاليات الثقافية لليوم الثقافي ومعرض السودان، قدمت إحدى أطفال الجالية السودانية نموذجا للرقص الشعبي السوداني، وقد وجدت هذه الفقرة الكثير من الإعجاب والاستحسان، حيث عكست روعة وتفرد الموسيقى والغناء السوداني، وكان أداء الطفلة رائعاً وهي تؤدي رقصات العروس السودانية.

كان السفير السوداني دكتور جعفر كرار أحمد هو ضيف الشرف الرئيس لليوم الثقافي، حيث رحب به السفير الباكستاني واصطحبه في جولة على جميع أجنحة معارض الجاليات الأخرى.

كما حضر السفير دكتور جعفر كرار العروض الفنية والثقافية المصاحبة، وشارك أعضاء الجالية السودانية بالاحتفال والترويج للثقافة والتراث والحضارة السودانية.

عبرت السفارة الباكستانية والسفير الباكستاني عن شكرهم وامتنانهم العميق للسيد السفير دكتور جعفر كرار والجالية السودانية على المشاركة النوعية والمتميزة وأشادوا بمعرض السودان، كما نقلت الصحف ووسائل الإعلام الباكستانية خبر الفعالية وركزت على مشاركة السودان وتشريف السفير السوداني.
مثلت هذه الفعالية فرصة مهمة للسفارة السودانية لعرض الثقافة والتراث السوداني المتفرد وتقديم الحضارة والتاريخ العريق للشعب لسوداني، وصورة زاهية عن السودان للجاليات الأجنبية في بكين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.