موقع متخصص بالشؤون الصينية

الطلب الصيني المتزايد يغذي آمال المزارعين الأمريكيين

0

ذكرت صحيفة ((فاينانشيال تايمز)) أن زيادة الطلب الصيني على الواردات وارتفاع أسعار الغذاء العالمية يغذيان انتعاش الزراعة الأمريكية التي تضررت بشدة بسبب الحرب التجارية الأمريكية مع الصين.

وقال التقرير الذي نشر يوم الاثنين إن الحرب التجارية التي شنها الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ضد الصين “تركت المزارعين الأمريكيين يعتمدون على المساعدات الحكومية للبقاء على قيد الحياة. لكن الصين الآن في قلب عكس الاتجاه في ثروات المزارعين”.

وأضافت أن “زيادة الطلب من الصين إلى جانب القيود على إمدادات الذرة وفول الصويا بسبب الجفاف في البرازيل، أدت إلى ارتفاع أسعار الغذاء العالمية، مما يوفر دفعة أخرى للمزارعين الأمريكيين”.

ونقلا عن توقعات وزارة الزراعة الأمريكية، قال التقرير إن الولايات المتحدة من المتوقع أن تصدر سلعا زراعية إلى الصين بما قيمته 37.2 مليار دولار زراعي في عام 2021، وهو رقم قياسي يمثل 23 بالمائة من إجمالي الصادرات الأمريكية.

وكانت وزارة الزراعة الأمريكية قد توقعت في تقريرها عن آفاق التجارة الزراعية الأمريكية في مايو أن تظل الصين أكبر سوق للصادرات الزراعية الأمريكية في السنة المالية 2021 تليها كندا والمكسيك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.