موقع متخصص بالشؤون الصينية

هونج كونج تصبح جسرا لتدفق رأس المال من الصين إلى أسواق العالم

0


موقع أرقام الالكتروني:
صرح مصدر مسئول في منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة مؤخرا إنه يمكن لهونج كونج أن تلعب دور رأس جسر لتدفقات رؤوس الأموال من البر الرئيسي الصيني إلى أسواق العالم في الخارج .

وأكد المصدر أن المنطقة – بصفتها جزءا حيويا في نظام السوق المالي الوطني وكذلك جزءا هاما للهيكلية المالية الدولية – يمكنها تنسيق السياسات المالية المحلية بين الإستراتيجية الوطنية وبين السوق المالي العالمي ، نظرا لأن المنطقة – كونها جزءا من ” السوق الصيني الداخلي ” وكذلك ” السوق الخارجي للبلاد ” تحت شعار ” دولة واحدة ونظامان ” التي حددتها الحكومة الصينية في إدارة المناطق الخاصة مثل هونج كونج وماكاو وتايوان – تحافظ على نظامها الاقتصادي الجاري المستقل عن النظام الاقتصادي في البر الرئيسي الصينى.

الجدير بالذكر أن المنطقة قد أجرت التجارب الأولى في مجال العمليات المصرفية الخارجية بالعملة الصينية ( رنمينبي ) منذ عام 2004 . وأضاف أن المنطقة تعمل على بناء أكبر ” خزان لرأس المال ” للعملة الصينية ” رنمينبي ” خارج البر الرئيسي ، ويهدف ذلك إلى تقديم المزيد من المنتجات المالية باستخدام ” رنمينبي ” في المنطقة ، وكذلك إلى توفير مساعداتها للبلاد على تشكيل السوق المالي الصيني المتكامل والمتميز بمختلف طبقاته خلال فترة الخطة الخمسية الـ 12 ( من عام 2011 حتى عام 2015 ) ، ولتوسيع نطاق استخدام العملة في خارج البلاد وضمان سلامتها المالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.