موقع متخصص بالشؤون الصينية

تعاون تشيكي أميركي صيني في إنتاج طائرة جديدة

0


جريدة ايلاف الالكترونية:
كشف  المدير العام لوكالة الاستثمارات التشيكية ميروسلاف كرشيجيك عن أن صفقة جديدة  سيحصل عليها قطاع صناعة الطائرات  التشيكي  بعد أن تم الاتفاق على قيام  اتحاد من ثلاث  شركات أمريكية وصينية وتشيكية  بإنتاج طائرة في تشيكيا من نوع جديد مشيرا إلى أن الصين ستشتري 1000 طائرة من هذا النوع . وأضاف  بان هذا النوع  من الطائرات  سيكون جديدا تماما  مؤكدا أن مثل هذا النوع لا يطير الآن في أي مكان في العالم . وأشار إلى أن جزء ا كبيرا  من رأس المال في هذا المشروع سيسدده الطرف الصيني  رافضا الإفصاح عن المزيد من المعلومات عن الطائرة الجديدة التي سيتم إنتاجها أو عن  أسماء الشركات التي ستشارك في هذا المشروع .

وأكد أن التفاصيل الخاصة بهذا المشروع الضخم سيتم الإعلان عنها أثناء التوقيع على الاتفاقية الخاصة بذلك المقرر  خلال شهر كانون الثاني يناير من العام القادم .

وتقول المصادر التشيكية المتخصصة بشؤون الطيران أن شركات الطيران التشيكية لها تجارب غنية في التعاون مع الشركات الأجنبية في إنتاج الطائرات مشيرين مثلا إلى أن  شركة  ايرو فودوخودي تتعاون مع شركة ايمبراير البرازيلية التي تعتبر ثالث اكبر شركة منتجة للطائرات في العالم  في تطوير طائرة عسكرية جديدة للنقل متعددة الوظائف  اسمها KC 390  فيما تقوم شركة ليتوف بإنتاج الأبواب واليات خاصة بطائرة  النقل من نوع ايرباص A320و A380 .   يذكر أن وكالة الاستثمارات التشيكية أصبحت منذ فترة وجيزة  عضوا استثنائيا في اتحاد صناعة الطيران التشيكي حيث يريد الطرفان بامكانياتهما  المشتركة دعم الطاقات الإنتاجية لصناعة الطائرات  في تشيكيا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.