موقع متخصص بالشؤون الصينية

وول ستريت جورنال: الصين تقوم بعملية قرصنة ضد غرفة التجارة الاميركية

0


موقع النشرة الالكتروني:
ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الاميركية أن “مجموعة من القراصنة في الصين اخترقوا الدفاعات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر في غرفة التجارة الأميركية، وأن القراصنة الصينيين تمكنوا من الحصول على معلومات سرية تتعلق بحوالى 3 ملايين عضو في الغرفة المستهدفة، و300 عنوان بريد إلكتروني متعلق بالمؤسسة الأميركية”.
وفق الصحيفة الاميركية، “تدخل هذه العملية المعقدة في اطار المواجهات المتزايدة بين القراصنة الصينيين والشركات الأميركية، سيما وأنه لم يعرف تماماً حجم المعلومات التي تصفحها القراصنة”.
ولفتت الصحيفة الى أن “المسؤولين في غرفة التجارة باشروا بالتحقيق الداخلي، وهم يشتبهون بأن القراصنة على علاقة مع الحكومة الصينية. كما انهم وجدوا ادلة تشير الى ان القراصنة ركزوا اهتمامهم على موظفي الدوائر التي تعمل في شؤون السياسة الاسيوية”.
وتابعت “تشير الدلائل ايضاً الى أن القراصنة تواجدوا على شبكة غرفة التجارة الاميركية على الاقل من شهر تشرين الثاني 2009 الى شهر أيار 2010 “.
من جهته، نفى الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية علم الحكومة الصينية بهذه القضية وأوضح أن “القوانين الصينية تمنع حدوث مثل هذه العمليات، بل إن السلطات الصينية تسعى للتعاون مع المجتمع الدولي من أجل منع عمليات قرصنة المعلومات”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.