موقع متخصص بالشؤون الصينية

دبلوماسي صيني يدعو إلى تعددية حقيقية وأشكال متنوعة من الديمقراطية

0

حث دبلوماسي صيني كبير يوم الثلاثاء الدول في جميع أنحاء العالم على ممارسة تعددية حقيقية وتعزيز التشاور والتعاون، بدلا من رسم خطوط بين مختلف الأيديولوجيات وخلق مواجهة.

صرح بذلك جيانغ دوان، وزير البعثة الصينية لدى الأمم المتحدة بجنيف، في الدورة الـ47 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وخلال خطابه، قال جيانغ إن التعددية القطبية والعلاقات الدولية الديمقراطية هما اتجاه لا يُقاوم في هذا العصر، و”التنوع هو ما يميز عالمنا، وهناك أشكال متنوعة من الديمقراطية تُمارس في مختلف الدول”.

وقال إن “السبيل الرئيسي للحكم على ذلك يكمن فيما إذا كانت تناسب الوضع الخاص في بلد ما، وما إذا كان تمثل إرادة شعبه، وما إذا كانت تصون مصالح الناس وتحظى بدعمهم”، مشيرا إلى أن “الديمقراطية الحقيقية تحقق الاستقرار السياسي والتقدم الاجتماعي ورفاه الشعب، وتساهم في تعزيز وحماية حقوق الإنسان”.

ولدى حديثه نيابة عن 15 دولة، ذكر جيانغ أن فرض المرء لنظامه الاجتماعي ونموذجه للديمقراطية على الآخرين بذريعة الديمقراطية، والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وفرض إجراءات قسرية أحادية، هي أعمال تتعارض مع الديمقراطية والإنسانية تماما، لأن تلك الأعمال “تنتهك مقاصد ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان”.

ودعا جميع الدول إلى العمل معا لدفع السلام والتنمية، وتعزيز حقوق الإنسان وحمايتها، ومواجهة التحديات العالمية بشكل مشترك، من أجل خلق مستقبل أفضل للبشرية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.