موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تصدر كتابا أبيض حول ممارسات الحزب الشيوعي الصيني لحماية حقوق الانسان

0

أصدر مكتب الاعلام بمجلس الدولة الصيني اليوم الخميس كتابا أبيض حول ممارسات الحزب الشيوعي الصيني لاحترام حقوق الإنسان وحمايتها.

وقال الكتاب الأبيض ان العام 2021 يصادف الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني، مشيرا إلى أنه خلال القرن الماضي، بذل الحزب جهودا جبارة لحماية حقوق الإنسان، ما أضاف بشكل كبير إلى التقدم العالمي في مجال حقوق الإنسان.

وأضاف الكتاب الأبيض أنه على مدار 100 عام، وضع الحزب الشيوعي الصيني دائما الشعب في المقام الأول وقام بتطبيق مبدأ عالمية حقوق الانسان في سياق الظروف الوطنية، حيث يعتبر الحزب الحقوق المتمثلة في المعيشة والتنمية من حقوق الإنسان الأولية والأساسية، ويؤمن بأن عيش حياة مطمئنة هو أسمى حق إنساني.

وتابع أن الحزب الشيوعي الصيني يعزز التنمية الشاملة للفرد ويسعى جاهدا لمنح كل شخص احساسا أقوى بالكسب والسعادة والأمن، مشيرا الى أن نجاح الحزب في ريادة حقوق الإنسان في بلد اشتراكي يعد أمرا فريدا لا تخطئه العين.

وأوضح الكتاب الأبيض انه على مدى 100 عام، التزم الحزب الشيوعي الصيني بالتنمية السلمية والتقدم المشترك، لافتا إلى أن الصين حازمة في موقفها الدولي لحماية السلام العالمي والسعي إلى تحقيق التقدم من خلال التعاون وضمان حقوق الإنسان عبر ثمار التنمية.

وما برحت الصين مشاركا نشطا في قضايا حقوق الإنسان الدولية، حيث تقدم إسهامات في الحوكمة العالمية لحقوق الإنسان، وتدفع قدما تنمية قضايا حقوق الانسان في العالم، وتعمل مع الدول الأخرى لإقامة مجتمع عالمي ذي مستقبل مشترك، وفقا لما ذكر الكتاب الأبيض.

ويقود الحزب الشيوعي الصيني الشعب نحو الحلم الصيني المتمثل في إحياء النهضة العظيمة للأمة الصينية وهدف المئوية الثاني، وهو بناء الصين كدولة اشتراكية حديثة عظيمة مزدهرة وقوية وديمقراطية ومتقدمة ثقافيا ومتناغمة وجميلة بحلول الذكرى المئوية لتأسيس جمهورية الصين الشعبية.

وقال الكتاب الأبيض انه في ذلك الوقت، سيتم ضمان جميع حقوق الشعب الصيني بشكل أكبر وسيكون لديه شعور أفضل بالكرامة والحرية والسعادة. وستقدم الصين مساهمة أكبر في حماية حقوق الإنسان لتمكين العالم من التطور بشكل أفضل وليصبح أكثر ازدهارا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.