موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تعارض بشدة الاتصالات العسكرية بين الولايات المتحدة وتايوان

0

قال متحدث عسكري صيني يوم (الخميس) إن الصين تعارض بشدة أي شكل من أشكال التبادلات الرسمية والاتصالات العسكرية بين الولايات المتحدة وتايوان.

وأوضح رن قوه تشيانغ، المتحدث باسم وزارة الدفاع الوطني الصينية، في مؤتمر صحفي، أن الصين تعارض بشدة استخدام الولايات المتحدة القضايا المتعلقة بتايوان وسيلةً لاحتواء الصين.

كما أعرب رن عن معارضته الشديدة اعتماد سلطات تايوان على دعم الولايات المتحدة ومقاومتها إعادة التوحيد عبر مضيق تايوان بالقوة.

وحث رن الولايات المتحدة على الالتزام بمبدأ صين واحدة وبنود البيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة، وقطع أي شكل من أشكال الاتصالات العسكرية مع تايوان.

وقال رن إن سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي التايواني يجب أن تدرك أن مستقبل تايوان يكمن في إعادة التوحيد الوطني، وأن ورفاهية مواطني تايوان تكمن في تحقيق حلم تجديد شباب الأمة الصينية.

وقال إن “أي محاولات للسعي إلى ما يسمى ‘استقلال تايوان’ بدعم من الولايات المتحدة، محكوم عليها بالفشل.”

وأضاف أن التدريبات العسكرية الأخيرة التي أجراها جيش التحرير الشعبي الصيني حول مضيق تايوان كانت إجراءات ضرورية فيما يتعلق بالوضع الأمني الحالي في المضيق ولحماية السيادة الوطنية.

وقال إن جيش التحرير الشعبى الصينى سوف يقوم بواجبه بحزم في حماية السيادة الوطنية للبلاد وسلامة أراضيها، وفي الدفاع عن الأمن الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.